رياضة

الاتحاد الإيطالي يتعاقد مع أكاديمية أسباير لتطوير منظومة الكرة

توصل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، برئاسة، كارلو تافيكيو، إلى اتفاق مع كل من نظيره القطري وأكاديمية أسباير في إطار مشروع إعادة هيكلة وتطوير منظومة كرة القدم الإيطالية.

وسيفتتح الاتحاد الإيطالي، بموجب هذا الاتفاق، أربعة أقسام جديدة بغرض رفع مستوى تنافسية اللاعبين، وسيكون عليها متابعة آداء المنتخبات الإيطالية والبحث عن مواهب جديدة، وكذلك تطوير النظام الطبي والتحليلي فيما يتعلق باللاعبين والمنتخبات الإيطالية، وفقًا لما أعلنته المنظمة التي تدير اللعبة في إيطاليا.

وفيما يتعلق بجانب الأداء، تعاقد المسئولون الإيطاليون مع اتحاد الكرة القطري وأكاديمية أسباير، الشركة الرائدة في البلد العربي والمتخصصة في متابعة وتطوير آداء الرياضيين الشباب.

وبموجب الاتفاق الجديد، سيتولى مدير الأداء وتطوير علوم كرة القدم في أكاديمية أسباير، فالتير دى سالفو، مسئولية وضع برامج التطوير الرياضي للكرة الإيطالية.

ويأتي لجوء أحد أقدم وأشهر اتحادات كرة القدم في العالم إلى نظيره القطري والأكاديمية، دليلا على أن المؤسستين قد أصبحتا بالفعل مرجعية دولية فيما يتعلق بالابتكار والبحث عن المواهب والأداء الكروي.

ومن جانبه، قال المدير العام للاتحاد الإيطالي، ميشيل أوفا، خلال استعراض الاتفاقيات أمام وسائل الإعلام أن “هذا البرنامج الجديد يعد استثمارا كبيرا للموارد البشرية والمالية، ويتوافق مع التسارع نحو الوصول إلى المفهوم الحديث للإدارة الرياضية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى