أخبار محلية

سوق مسقط يبدأ اليوم العمل بالمؤشر المتوافق مع الشريعة

بدأ اليوم سوق مسقط للأوراق المالية العمل بالمؤشرالمتوافق مع الشريعة بعد تطويره لتشمل أفضل 15شركة توافقت مع المعايير الشرعية بالاعتماد على معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الاسلامية /AAOIFI/ لآخر أربعة ارباع متتالية وتمثل سنة مالية.

وتضم العينة الجديدة للمؤشر الشرعي شركات .. العمانية للاتصالات(عمانتل) والعمانية القطرية للاتصالات (أريدُ) وريسوت للاسمنت وبنك نزوى وبنك العز الإسلامي وشل العمانية للتسويق واسمنت عمان وصناعة الكابلات العمانية والأنوار للسيراميك والمها للسيراميك والجزيرة للخدمات وتكافل عمان للتأمين والوطنية لصناعة البسكويت والصفاء للأغذية وعمان للمرطبات.

ويؤكد محللون ومراقبون أن الشركات المتوافقة مع الشريعة ساهمت في جذب شريحة جديدة من المستثمرين باعتباره يلامس تطلعاتهم ويلبي مطالب شريحة المستثمرين الأفراد والمؤسسات الذين يرغبون بالتعامل مع الأدوات المالية الإسلامية بشكل أكبر.

 

الجدير بالذكر أن العمل سيستمر بالعينة لمدة سنة كاملة على أن يتم تغييرها في شهر إبريل من كل عام بعد استلام آخر تقرير مالي للسنة المنتهية، في حين تتم مراجعة متطلبات توافق الشركات مع المعايير الشرعية كل ثلاثة أشهر وفي حال إخلال أي شركة من شركات عينة المؤشر لأحد تلك المعايير فسيتم استبدالها بالشركة التي تليها حسب المعايير الموضوعة من قبل السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى