أخبار محلية

غدًا .. يبدأ موسم صيد الروبيان في سواحل السلطنة

تبدأ صباح يوم غدٍ الخميس الأول من سبتمبر المقبل موسم صيد الروبيان في سواحل السلطنة للعام الجاري 2016 وذلك في محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار.

ويتوجه عدد كبير من الصيادين الحرفيين إلى صيد وجمع الروبيان، ويستمر موسم صيد الروبيان في مياه السلطنة لمدة ثلاثة أشهر من بداية شهر سبتمبر وإلى نهاية شهر نوفمبر المقبلين.

وقد اكملت وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة في المديريات العامة والإدارات السمكيّة بمحافظات ظفار وجنوب الشرقية والوسطى والدوائر المختصة بالوزارة جميع الاستعدادات لهذا الموسم من إجراءات إدارية وفنية وجهود إرشادية وتوعوية ورقابية وإحصائية تتعلق بالعمل خلال موسم صيد الروبيان من مختلف الجوانب وفي مقدمتها الجانب الرقابي حيث تحرص الوزارة ممثلة في دائرة الرقابة والتراخيص السمكية بالمديرية العامة لتنمية الموارد السمكية على تطبيق قانون الصيد البحري ولائحته التنفيذية لاستدامة هذه الثروة وتحقيق الاستغلال الأمثل من خلال العمل في هذا الموسم من خلال تكثيف عمل فرق الرقابة السمكية طوال مدة الموسم.

ويعد الروبيان من الأصناف السمكية ذات الطلب العالي وتستأثر بإنتاجه الولايات الساحلية في محافظة الوسطى ومحافظة جنوب الشرقية وبعض ولايات محافظة ظفار ويتم تسويق المصيد من الروبيان في الأسواق المحلية ويصدر قسم منه إلى الأسواق الخارجية. العمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى