رياضة

مدرب الأرجنتين: ميسي بخير وسنعتني به

قال إدجاردو باوزا، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، إن جماهير بلاده، تعتبر المركز الثاني فشلاً، لكنه لا يراه سيئًا؛ لأنه يعني الفوز بأشياء كثيرة، على حد قوله.

وخسر المنتخب الأرجنتيني، خلال السنوات القليلة الماضية، المباريات النهائية لمونديال البرازيل 2016، وكوبا أمريكا بنسختيها عامي 2015، و2016.

وتقدم خيرادو مارتينو، المدير الفني السابق للأرجنتين، باستقالته من منصبه، عقب سقوط الفريق أمام تشيلي في نهائي كوبا أمريكا “المئوية” الأخيرة بالولايات المتحدة الأمريكية، ليحل باوزا بديلا له.

ويستهل باوزا، مشواره على رأس القيادة الفنية للمنتخب الأرجنتيني، بعد غد الخميس، بمواجهة أوروجواي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال باوزا: “ما سأسعى لإيجاده هو ما سعيت إلى البحث عنه في جميع الفرق، التي توليت مسؤوليتها، وهو التوازن. الأرجنتين ستهاجم عندما ستستحوذ على الكرة وعندما تفقدها سيكون عليها أن تدافع، هذا هو التوازن، فكرتي الرئيسية وما تعلمته على يد مدربين آخرين هو تحقيق التوازن للسيطرة على مجريات الأمور”.

كان باوزا، سافر قبل بضعة أسابيع إلى مدينة برشلونة الإسبانية للاجتماع مع اللاعب ليونيل ميسي، الذي عدل عن قراره باعتزال اللعب الدولي، حيث من المقرر أن يشارك في مباراة الخميس.

واختتم المدرب الأرجنتيني، حديثه، قائلا: “ما أكده لي ميسي خلال حديثنا معًا أنه يصب تركيزه مع الفريق. لقد تحدثنا عن كوبا أمريكا، والمونديال، ميسي بخير وسنعتني عليه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى