رياضة

الاتحاد الآسيوي: لن نعترف بالجهاز المعين للكرة الكويتية

أعاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التأكيد على موقفه الرافض للتدخل الحكومي، في إدارة شئون الاتحادات الوطنية ، مؤكدًا أنه لن يعترف بالجهاز المعين لكرة القدم، من قبل الحكومة الكويتية، أو تعديل النظام الأساسي، أو الأندية الأعضاء.

وأوضح الاتحاد، في بيان على موقعه الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أنه “يشعر بالصدمة لسماع الأنباء حول تهديدات الحكومة الكويتية، باستخدام الشرطة من أجل السيطرة على مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم، إذا لم يتم إخلاؤه”.

كان الاتحاد الآسيوي، اتخذ موقفًا ثابتًا وصارمًا ضد التدخلات الحكومية، حيث إن أي تأثير حكومي في إدارة شؤون الاتحادات الوطنية الأعضاء، يعتبر خرقًا للنظام الأساسي في الاتحادين الدولي والآسيوي.

وساند الاتحاد، قرار الاتحاد الدولي بإيقاف الاتحاد الكويتي للعبة.

وأضاف: في الاجتماعات، التي عقدت في دلهي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، والدوحة بشهر يناير/كانون الثاني، أكد المكتب التنفيذي بوضوح، أنه لا مكان لتبرير التدخل الحكومي، في إدارة شئون الاتحادات الوطنية.

وتابع: “بكل وضوح لا مكان لتبرير التهديدات باستخدام القوة للإخلاء، بحق اتحاداتنا الوطنية من مقارها. الاتحاد الآسيوي، لن يعترف بأي تعديلات على النظام الأساسي للاتحاد الكويتي، أو النظام الأساسي للأندية الأعضاء فيه، وكذلك أي تغيير على العاملين بالاتحاد (ومن ضمنهم الأعضاء المنتخبين) للاتحاد الكويتي لكرة القدم وأنديته الأعضاء”.

وأشار إلى أنه تم توجيه الاتحادات الوطنية، الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدم التعامل أو الاتصال مع المسئولين الجدد، الذين تم تعيينهم من قبل الحكومة الكويتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى