أخبار محلية

بالصور: انطلاق مؤتمر الأبعاد الجغرافية للتنمية السياحية لدول الخليج

انطلاقت قبل قليل فعاليات مؤتمر الأبعاد الجغرافية للتنمية السياحية في دول الخليج العربية بفندق كراون بلازا صلالة، تحت رعاية سعادة عبدالله بن عقيل آل إبراهيم المستشار بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار.

CrFT-RtWgAEKAq8

وقد قام الدكتور علي البلوشي-رئيس قسم الجغرافيا بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس – بإلقاء كلمة افتتاح المؤتمر، والتي حملت مقدمتها قوله: “وضع هذا المؤتمر في خارطته عدد من الأهداف أبزرها التعريف بمقومات الجغرافيا الطبيعية والبشرية للسياحة بالسلطنة ودول الخليج”، وأضاف د.علي: “يسعى المؤتمر إلى تعزيز فرص التعاون بين كافة المهتمين من مستثمرين وأكاديميين ومهنيين وباحثين، كما يعكس هذا المؤتمر روح التآلف بين جغرافيي دول مجلس التعاون عبر الجمعية الجغرافية الخليجية”.

CrFVQBQWgAAKUZ8

كما قدّم أ.د عبيد العتيبي-رئيس مجلس إدارة الجمعية الجغرافيةالخليجية ورقته، والتي أكد فيها على أهمية الدور السياحي في جغرافية دول الخليج، حيث قال: “يجب توفير البيئة الملائمة لتنمية قطاع السياحة في الخليج”.

CrFW70nWcAAMpV7

الجدير بالذكر أن المؤتمر العلمي الخامس للجمعية الجغرافية الخليجية حمل اسم، “الأبعاد الجغرافية للتنمية السياحية في دول الخليج العربي”، وكما هو مخطط له سيتطرق المؤتمر إلى عدّة قضايا تتضمن تسليط الضوء على المواقع السياحية المحلية والإقليمية والدولية والإمكانيات الطبيعية والبشرية المرتبطة بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى