أخبار محلية

طلبة السلطنة يشاركون في اليوم الإسلامي المفتوح

شاركت جمعية الطلبة العمانيين بمدينة أوكلاند النيوزيلندية مؤخرا في اليوم الإسلامي المفتوح الذي أقيم في الساحة الرئيسة للمدينة.

ضم الركن العماني قسم الإسلام والذي يهدف لتعريف الزوار بالإسلام ومبادئه السمحة ومرحلة دخول الإسلام لعمان، إضافة لتعريف بجو التسامح والتعايش الديني الذي تتمتع به السلطنة. كما حوى الركن على قسم للسياحة والذي عرف الزوار بالمقومات السياحية والجغرافية التي تتمتع بها السلطنة. كما حظي الزوار خلال تجوالهم في الركن العماني بفرصة ارتداء الزي العماني التقليدي والتقاط الصورالتذكارية وهم يرتدونها، إلى جانب فرصة تناول بعض المأكولات العمانية التقليدية واحتساء القهوة العمانية.

 وعن الفعالية يقول الطالب محسن العبري مشارك في الفعالية، حضي ركن السلطنة بإقبال كبيرمنالزوار الذين أبدوا أعجابهم بمحتوياته التي عكست ملامح متنوعة من تاريخ وتراث السلطنة. كما كان للقهوة العمانية حضورها الملفت، حيث أبدى الكثير من الزوار إعجابهم بمذاقها المتميز.

 وتضيف الطالبة شذا القصابية، مشاركة في الفعالية: حرصنا على إبراز التنوع الجغرافي الذي تتمتع به السلطنة من بحار وسهول وجبال وصحراء، إلى جانب الحرص على التعريف بجو التسامح الاجتماعي والديني الذي تعرف به السلطنة الحبيبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى