أخبار محلية

تعرّف على تفاصيل عناصر المنظومة التعليمية ( المدارس – المعلمين – الطلّاب )

سويعات قليلة وستستقبل مدارس العلم أبناءها الطلبة في فاتحة أيام العام الدراسي الجديد 2016/2017؛ وذلك بجميع المدارس الحكومية بمختلف محافظات السلطنة، حيث أكملت كافة مديريات التربية والتعليم استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات.

وتشير الإحصاءات أن عدد طلاب المدارس الحكومية بلغ هذا العام خمسمائة واثنين وسبعين ألفا وتسعمائة وتسعين طالبا وطالبة، بزيادة قدرها اثنان وثلاثون ألفا وتسعمائة واثنان وعشرون طالبا وطالبة عن العام الدراسي الماضي، منهم مائتان وتسعون ألفا ومائتان وتسعة عشر طالبا ومئتان واثنان وثمانون ألفًا وسبعمائة وإحدى وسبعون طالبة ينتظمون للدراسة في ألف ومائة وثلاث مدارس بزيادة قدرها خمس وثلاثون مدرسة عن العام الدراسي الماضي.

ومن المتوقع أن يصل عدد مدارس التعليم الأساسي إلى تسعمائة وثمانٍ وثمانين مدرسة، أما عدد مدارس الصفوف من(10 ــ 12) فبلغ ثلاثًا وثمانين مدرسة بزيادة قدرها سبع

عشرة مدرسة عن العام الماضي، وبلغ عدد مدارس الصفين (11 و12) اثنتين وثلاثين مدرسة بانخفاض قدره عشر مدارس عن العام الماضي. كما ويصل عدد المعلمين هذا العام (2016/2017م) إلى ستة وخمسين ألفًا وستمائة وسبعة معلمين ومعلمات. بينما يصل عدد المدارس التي ستعمل بالفترة الصباحية إلى ألف وسبع وسبعين مدرسة وتمثل

ما نسبته 6ر97 في المائة بزيادة بلغت ثلاثًا وأربعين مدرسة عن العام الدراسي الماضي، في حين لن يزيد عدد المدارس التي ستعمل بالفترة المسائية عن ست وعشرين مدرسة بنهاية هذا العام، إذ تمثل ما نسبته 3ر2 في المائة.

ويبلغ عدد الطلاب الذين يتلقون تعليمهم بالفترة الصباحية خمسمائة وتسعة وخمسين ألفًا وثمانمائة واثنين وسبعين طالبا وطالبة، ويمثلون ما نسبته 7ر97 في المائة فيما يبلغ عدد الطلاب الذين يتلقون تعليمهم بالفترة المسائية ثلاثة عشر ألفًا ومائة وثمانية عشر طالبا وطالبة ويمثلون ما نسبته 3ر2 في المائة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى