الثلاثاء , سبتمبر 28 2021
الرئيسية / أخبار محلية / تعرّف على الاتفاقية التي تقضي بتوفير أجهزة تعويضية لذوي الإعاقة

تعرّف على الاتفاقية التي تقضي بتوفير أجهزة تعويضية لذوي الإعاقة

تم اليوم بديوان عام وزارة التنمية الاجتماعية التوقيع على 3 اتفاقيات من قبل الشركة العمانية الهندية للسماد “أوميفكو”؛ وذلك لتوفير الأجهزة التعويضية والبالغ تكلفتها المالية 50000 ألف ريال لكل من : الجمعية العمانية للمعوقين وجمعية النور للمكفوفين والجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية.

وقد وقع على الاتفاقية من جانب الشركة العمانية الهندية للسماد أحمد بن سعيد المرهوبي مدير عام المالية بالشركة، حيث أعرب عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقيات لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة بما يساعد على تعزيز دمجهم في المجتمع والتي تأتي في إطار برامج المسؤولية الاجتماعية في دعم كافة شرائح المجتمع وفي إطار التعاون القائم والمستمر مع وزارة التنمية الاجتماعية.

كما وقع من الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية سلطان بن ناصر العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية، حيث ذكر بأن هذه الاتفاقية مهمة للجمعية في تلبية طلبات المتقدمين للحصول على الأجهزة السمعية وتحديدا طلاب المؤسسات التعليمية والجامعية لمساعدتهم على استيعاب مختلف برامجهم التعليمية.

ومن جانب جمعية النور للكفوفين وقع سلطان بن أحمد الصباحي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أوضح من خلالها أن هذه الاتفاقية تعبر عن الشراكة القائمة مع الشركة العمانية الهندية للسماد؛ لتتمكن الجمعية من توفير أجهزة تعويضية للمكفوفين منها الأجهزة المعينة على القراءة والكتابة داعيا مؤسسات القطاع الخاص إلى مضاعفة جهدها في تحقيق مبدأ المسؤولية الاجتماعية.

كما وقع عن الجمعية العمانية للمعوقين يحيى بن عبد الله العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية، والذي أعرب عن شكره لوزارة التنمية الاجتماعية نظير توقيع هذه الاتفاقيات وأيضا

للشركة الموقفة نظير دعمها المستمر للجمعية في توفير الأجهزة التعويضية ومعدات طبية. علما بأنه قد حضر توقيع الاتفاقيات سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وعدد من مسؤولي وزارة التنمية الاجتماعية والشركة العمانية الهندية للسماد وممثلي وأعضاء الجمعيات الثلاث.

 

شاهد أيضاً

“تعليمية الشورى” تناقش عدم جاهزية بعض المدارس لاستقبال الطلبة للعام الدراسي

وهج الخليج_ مسقط طرحت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى صباح اليوم (الاثنين) مجموعة …