الثلاثاء , يوليو 27 2021
الرئيسية / أخبار محلية / وزارة السياحة تحقق نجاحا من نوع آخر

وزارة السياحة تحقق نجاحا من نوع آخر

حققت وزارة السياحة مركزًا متقدمًا بمؤشر التأثير الاجتماعي “كلاوت”، محرزة 71 نقطة بمنتصف شهر أغسطس الجاري جعلتها في مقدمة المؤسسات الحكومية تفاعلا و تأثيرا من خلال حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي.

ويقيس مؤشر نقاط “كلاوت” مدى تأثير حساب معين على مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من خلال قياس كيفية تفاعل الآخرين مع المحتوى الذي يقوم بنشره. ويقوم المؤشر بقياس وتحليل البيانات الخاصة بدرجات التفاعل على منصات التواصل المختلفة لجهة معينة مثل: (تويتر وفيسبوك وجوجل بلاس وفورسكوير وويكيبيديا وانستجرام)؛ ليعطي مجموع نقاط من 1 إلى 100 وهو يعرف التأثير بالقدرة على تحريك الفعل وكلما زادت النقاط أكثر فذلك يعني تأثيرًا أكبر.

وقد بلغت إسهامات حسابات التواصل الاجتماعي المختلفة لوزارة السياحة لتحقيق مجموع هذه النقاط المتقدمة على المؤشر كالآتي: الفيسبوك (25 بالمائة)، التويتر (42 بالمائة )، الانستجرام (7 بالمائة )، الجوجل بلس(3 بالمائة)، و اليوتيوب (23 بالمائة).

الجدير بالذكر أن عدة أحداث و فعاليات لعبت دورًا كبيرًا في ارتفاع معدل التفاعل بحسابات وزارة السياحة تدريجيا أهمها توثيق حسابات التويتر والفيسبوك، يليها زيادة الردود بتويتر و تغطية أكبر لأخبار ومشاركات و فعاليات الوزارة بالقنوات المختلفة وأخيرا كان لتفعيل حساب الانستجرام للوزارة و التفاعل الكبير مع عدة مبادرات ترويجية قامت بها الاثر الكبير في احراز نقاط متقدمة بمؤشر “كلوت”.

 

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

جلسة مباحثات رسمية بين السلطنة والولايات المتحدة

وهج الخليج- مسقط السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية تعقدان جلسة مباحثات رسمية تم خلالها بحث أوجه …