الأحد , سبتمبر 20 2020
الرئيسية / عمانيات / “تعليمية الوسطى” تستكمل إجراءات تعيين المعلمين الجدد بمحافظة الوسطى

“تعليمية الوسطى” تستكمل إجراءات تعيين المعلمين الجدد بمحافظة الوسطى

بدأت تعليمية الوسطى ممثلة في لجنة التعيينات والتنقلات باستقبال 133 من المعلمين والمعلمات العمانيين الجدد لاستكمال إجراءات تعيينهم خلال هذا العام بالمحافظة وذلك بمركز التدريب بإدارة التربية والتعليم بولاية هيماء. وبلغ عدد التعيينات الجديدة لهذا العام 133 معلم ومعلمة من العمانيين وبلغ عدد المعلمين المنقولين الى خارج المحافظة 120 معلم ومعلمة وبلغ عدد المنقولين الى داخل المحافظة 5 من المعلمين والمعلمات .
وفي هذا السياق ، قامت اللجنة المعنية باستقبال وتوزيع المعلمين بالعديد من الإجراءات وذلك لاستقبال وتوزيع المعلمين الجدد والمنقولين إلى المحافظة وعقد العديد من الاجتماعات المسبقة استعدادا لمواكبة سير حركة التعيينات والتنقلات الجديدة بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد حيث تم توزيع أعضاء اللجنة كلا حسب المهمة المكلف بها من حيث استقبال المعينين الجدد واستكمال إجراءات تعينهم وتسليمهم استمارة مباشرة العمل اعتبارا من تاريخ 21 أغسطس2015م حيث تم توزيعهم على مدارس المحافظة خلال الأسبوع الماضي حسب الأسس المعمول بها في عملية التوزيع.
وقد جرت إجراءات التعيين وسط أجواء يسودها الهدوء وتوفير كافة التجهيزات الفنية والإدارية بالقاعات، حيث قال منصور الجنيبي رئيس قسم التعيينات والتنقلات بالإدارة التعليمية “بدأنا بتهيئة القاعات اللازمة منذ فترة لتوفير الأوراق والملفات المطلوبة لاستقبال المتعينين الجدد والبالغ عددهم 133 معلم ومعلمة لهذا العام بمختلف التخصصات حيث قامت اللجنة بعدد من المهام أهمها تخليص الاستمارة الأمنية ومراجعة ملفات المعينين والتأكد من توفر كافة مصوغات التعيين ثم تم تسليمهم استمارة استلام عمل بمدارس المحافظة”.

وقد أبدى المعينين ردود إيجابية عن مدى الرضى في سير عملية الإجراءات والتسهيلات التي لامسوها حيث قال أحمد بن سلطان الربيعي تخصص لغة عربية” ان القاعات مريحة ومجهزة ونشكر الموظفين على تعاونهم الملموس في تقديم كافة انواع الدعم. وأشار الى ان أهمية التدريس تكمن في أهميتها كرسالة تتطلب الجد والاجتهاد والعمل من اجل إخراج جيل واعد ينهض بالوطن ومكتسباته”. بينما اثنت فوزية بنت خادم العلوي تخصص مهارات حياتية على تعاون الطاقم في تسهيل سير الإجراءات وتوفير كافة المتطلبات. وقالت حول أهمية التدريس لها كمعلمة” ان التعليم رسالة قام بها الأنبياء أولا ونحن نمضي على اثرها لكل منا رسالة يجب إن يؤديها والتدريس مهمة لتنشئة الأجيال لا ترتقي الأمم الا به. بينما أشادت نوف بن سعيد الغافرية معلمة لغة انجليزية على التعاون الجميل والمنظم والانفتاح والمرونة التي أظهرها الكادر في إعطاء النصائح والتعليمات.

وفي وقت سابق من ذلك، قامت تعليمية الوسطى بعمل الاستعدادات اللازمة وتوفير مصوغات التعيين الخاصة بالموظفين والتحقق من اكتمال جميع بيانات الخاصة بالمعلمين الجدد والإداريين وإدخالها في نظام الموارد البشرية والبوابة التعليمية عن طريق موظفي القسم وإعداد قاعدة بيانات خاصة بالتعيينات الجديدة والتنقلات ، والتي تتم على أثرها إدخال بياناتهم بعد كل تعيين جديد وتنقلات داخلية وخارجية لكل عام دراسي ويتم تحديثها في حالة استجد تعيين جديد او نقل داخلي او خارجي.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

مبادرة “عَضُد”

وهج الخليج-عزة القلهاتية مبادرة “عَضُد” قال تعالى :”سنشد عَضُدك بأخيك ونجعل لكما سلطانا” أي سنقوي …