أخبار محلية

القاعة الكبرى بجامعة السلطان قابوس تقص شريط استقبال الطلبة

بدأت بجامعة السلطان قابوس صباح اليوم فعاليات الأسبوع التعريفي الطلابي بالمركز الثقافي “القاعة الكبرى”؛ وذلك استكمالًا لإجراءات استقبال الطلبة الجدد للعام الدراسي الأكاديمي 2016/2017 ويستمر حتى 30 من الشهر الجاري.

ويتخلل الأسبوع تعريف الطلبة بالمراكز الموجودة في الحرم الجامعي التي تقدم الخدمات والتسهيلات المختلفة التي يحتاجها طلبة الجامعة في الجوانب الأكاديمية والأنشطة الدينية والثقافية والرياضية المتنوعة وبرامج الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية.

وسيقوم أحد الطلاب من المجلس الاستشاري الطلابي بإلقاء كلمته في نهاية برنامج الاستقبال، كما يلتقي سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس بالمسرح المفتوح الطلاب الجدد، وسيتم تخليص العديد من الاجراءات المهمة للطلبة الجدد كتوزيع البطاقات الجامعية وتسجيل بصمة التغذية واستلام طلبات الضمان وفتح

الحساب البنكي وتفعيل استخدام شبكة المعلومات.

بالإضافة لذلك سيلتقي الطلاب عمداء وأعضاء هيئة التدريس بكلياتهم ومسؤولي المكتبة الرئيسية ومراكز الجامعة، كما ستجرى امتحانات تحديد المستوى والاجتياز التابعة للبرنامج التأسيسي في كل من اللغة الإنجليزية والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات.

علما أن جامعة السلطان قابوس استقبلت عند افتتاحها في العام 1986 أول دفعة وعددها (521) طالبا وطالبة، وارتفع عدد المقبولين إلى أن وصل إلى (3000) طالب وطالبة في العام الحالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى