أخبار العالم

حصاد اليوم السياسي من وهج الخليج

اليمن

image

قالت قناة روسيا اليوم عبر موقعها الرسمي ، أن القوات التابعة للرئيس هادي سيطرة على موقع البياض الأستراتيجي في مديرية نهم في إقصى شرق العاصمة اليمنية صنعاء ، بعد معارك عنيفة مع القوات التابعة للحوثين و صالح.

ليبيا

image

أعلن مدير جهاز المخابرات الليبية التابع لحكومة الوفاق الوطني، مصطفى نوح، اأن جهازه أحبط مؤخرا، ل عملية إرهابية كبيرة كانت تستهدف رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج على حد تعبيره حسب ما جاء في وكالة الصحافة الفرنسة.

سورية

image

قال المرصد السوري المعارض ، أنه تم تسجيل عدة ضربات جوية نفذتها القوات الحكومية على مناطق سيطرة الكرد في مدينة الحسكة، و ذلك خلال أشتباكات عنيفة بين قوات (الأسياش) الكردية من جهة و قوات الدفاع الوطني و الهجانة الرديفة للقوات الحكومية في المدينة.

تركيا

image

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ، بأن روسيا لم تطلب الآذن من تركيا بشأن أستخدام قاعدة أنجرلك الجوية و ذلك حسب ما جاء في المؤتمر الصحفي ، حسب ما آفادة وكالة الأناضول للأنباء.

تركيا

image

وصلت إلى ميناء أشدود الإسرائيلي سفينة تركية محملة بـ 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية الموجهة لسكان قطاع غزة.
وهذه هي أول سفينة مساعدات ترسلها تركيا إلى غزة منذ عام 2010، عندما هاجمت القوات الإسرائيلية سفينة المساعدات “ماوي مرمرة”، وعلى متنها عشرة من النشطاء الأتراك حسب ما أفاد الموقع الرسمي لقناة روسيا اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى