أخبار العالم

حصاد اليوم السياسي من وهج الخليج

اليمن

image

قالت القوات التابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ، أن قواته سيطرة على مناطق استراتيجية في محافظة تعز ، وذلك بعد أشتباكات عنيفة مع القوات التابعة للحوثين و علي عبدالله صالح حسب ما أفادة قناة روسيا اليوم.

العراق
image

أعلنت قيادة عمليات الأنبار في العراق عن تحريرها لجزيرة الخالدية بالكامل من سيطرة تنظيم داعش الأرهابي ، و ذلك بعد أشتباكات عنيفة حسب ما أفادة وكالة الانباء العراقية اليوم.

وقال قائد العمليات اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، إن القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنا من تحرير جزيرة الخالدية (23 كم شرق الرمادي) بالكامل من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي، وفرضت سيطرتها على المناطق والقرى هناك.

مصر

image

قتل شرطي مصري اليوم الجمعة 19 بانفجار عبوة ناسفة استهدفت قوة أمنية في منطقة الكيلو “17” غربي مدينة العريش في منطقة الهجن شمالي سيناء المصرية.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن الانفجار أسفر عن إصابة 5 عسكريين، هم نقيبان وأمين ورقيب ومجند بجراح متفاوتة حسب ما أفاد موقع قناة روسيا اليوم.

أفغانستان
image

أفادت وكالة “شينخوا” الصينية للأنباء الجمعة آن ٢٠ مسلحا من حركة طالبان قتلوا على يد القوات الأفغانية في منطقة خان أباد في مقاطعة قندوز شمال كابول خلال اليومين الماضيين.

ألمانيا

image
دعا وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير إلى فرض حظر جزئي على النقاب، وذلك بعد يوم من تأكيده على أن فرض حظر كامل عليه قد لا يتوافق مع الدستور.

وقال دي ميزيير إن النقاب لا يتسق مع المجتمع المنفتح في ألمانيا، مؤكدا على أن الكشف عن الوجه ضروري من أجل الانسجام الاجتماعي حسب ما أفاد الموقع الألكتروني بي بي سي العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى