أخبار محلية

بالصور: 5 سبتمبر القادم افتتاح كهف الهوته بحلته الجديدة

في خضم دورات الصيانة التي خضع لها طوال الفترة الماضية، أعلنت شركة عمران المتخصصة في تطوير المشاريع السياحة والتراثية والحضارية الكبرى بالسلطنة على أن كهف الهوته سيفتح أبوابه لاستقبال الزوار ابتداء من الخامس من شهر سبتمبر المقبل.

ويعد كهف الهوته من أبرز المعالم السياحية بسلطنة عمان، حيث يتمتع باتساع وعمق كبير جدا، وكما هو معلوم يقع الكهف في ولاية الحمراء بالمحافظة الداخلية، إذ تمّ اكتشافه من قبل السكان المحليين عام 2006 ميلادياً، والذي تم فيه افتتاح كهف الهوته رسميا كمزار سياحي.

CqKaai6WAAET76K

وتبلغ مسافة كهف الهوته تقريبا خمسة كيلومترات تحت الأرض، فيما تصل درجة الرطوبة في أحيانا كثيرة إلى 90%، لذلك نجد من ضمن التجهيزات الحثيثة التي شهدها الهوته هو تطوير القطار الخاص بأخذ الزوار وتمريرهم داخل الكهف بين جنبات عدد من الجبال والأودية.

CqKacSDXYAEVHGc

الجدير بالذكر أن مدير الاستثمار بشركة عمران الفاضل/ صلاح الغزالي أكد في تصريح خاص ل”وهج الخليج” أن خطة الافتتاح لاستقبال الزوار تقتضي حتى الآن افتتاح الكهف في الموعد المحدد 5/9/2016، إلا في حال حدوث بعض العوارض كالأمطار والانهيارات الصخرية والترابية التي قد تسبب في تأجيل الموعد .. وسنوافيكم بالتفاصيل من الجهات المسؤولة لاحقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى