منوعات

الأمومة التكنولوجية.. وداعًا لعاملات المنازل

لطالما عرفت التكنولوجيا بتسهيلها لشتى مجالات الحياة، ولم يقتصر الأمر فيما يتعلق بالسيارات والهواتف فحسب، بل أصبح الآن بمقدور البشر أن يعتمدوا إعتمادًا كليًا على التكنولوجيا في تسيير حياتهم الشخصية.

ولا عجب أن تكون التكنولوجيا بعد تطورها وتوسعها قد تمكنت من أن تلتفت إلى الأم وطفلها، حيث تم تطوير بعض الأجهزة لتهتم بشؤون الأمومة وتشارك الأم في العناية بأطفالها بطرق أسهل.

فمثلًا أساور Kids Paxie Band تعد أداة جيدة لتمكين الأم من الإطمئنان على طفلها خاصة إذا كانت في أوقات العمل، حيث يربط السوار على معصم الطفل ويتطلب فتحه استخدام اليدين حتى لا ينتزعه الطفل، ويعمل السوار من خلال التطبيق الخاص به على الهاتف الذكي حيث يمكن الأم من تتبع حركة الطفل ومتابعة نشاطاته الحيوية مثل درجة الحرارة ودقات القلب والوزن.

والأمر ذاته بالنسبة لجهاز Bellabeat Shell، لكن الاختلاف يكمن في أن هذا الجهاز يتابع نشاط الطفل وهو جنين في رحم أمه حيث يمكّن الأم من تشغيل الموسيقى ليستمتع بها الجنين وهو ما ينصح به الأطباء بشدة، ومن المزايا الأخرى أيضًا للجهاز أنه بعد الوضع سيعمل كمراقب لبكاء الطفل في غرفته، كما يمكنه التعرّف إلى 7 أنواع مختلفة لبكاء الطفل وتحديد إن كان يشعر بالجوع أو التعب أم يرغب في تغيير الحفاض وغيره.

والأمر لا يتوقف إلى هذا الحد فحسب، فهناك العديد من الأجهزة الأخرى التي تهتم بطفلك مثل زجاجة الرضاعات الذكية التي تنظم لك جدولًا زمنيًا خاص بالرضاعة، وكرسي مامارو الذي يمكنك من التحكم به عبر تطبيق خاص به على هاتفك ليهتز أتوماتيكيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى