أخبار محلية

تعرف على فوائد نظام “الساعي” الذي دشنته وزارة النقل والاتصالات

دشنت وزارة النقل والاتصالات اليوم نظام المراسلات الإلكتروني الساعي. رعى المناسبة معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات، وبحضور أصحاب السعادة وكلاء الوزارة وعدد من المسؤولين وذلك بديوان عام الوزارة في الخوير. 

حيث يهدف نظام المراسلات الإلكتروني إلى إدارة التعاملات الإلكترونية والمراسلات الصادرة والواردة بين مديريات ودوائر الوزارة بالتكامل مع نظم إدارة المحتوى والأرشفة، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن سعي وزارة النقل و الاتصالات لتفعيل الحكومة الإلكترونية، حيث ينقسم البرنامج الذي بدأت الوزارة بالعمل منذ مارس الماضي إلى جزئين، الأول يختص بالمراسلات سواء كانت داخلية أو خارجية، بينما يختص الجزء الثاني في إدارة الوثائق.

وتم ‏تداول أكثر من 13 ألف رسالة إلكترونية منذ بدء تشغيل نظام الساعي التجريبي في بداية مارس وحتى يوم أمس،‏ ونتيجة لذلك تم توفير قرابة 200 ألف ورقة خلال تلك الفترة، كما وفر النظام تداول عدد كبير من الأوراق وكميات هائلة من الأحبار المتنوعة.

وتطبق وزارة النقل والإتصالات نظام الساعي في ديوان عام الوزارة بالخوير وأيضا في المديريات التابعة لها منها المديرية العامة للطرق والنقل البري والمديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار وميناء صلالة وباقي الدوائر في المحافظات الأخرى ، ويسهل النظام سرعة اتخاذ القرار وتبادل الرسائل، إضافة إلى تمكين المستفيدين من معرفة المكان الذي تتم فيه إجراءات الطلب والشخص المسؤول عن إنهاء الطلب وذلك عن طريق نظام التتبع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى