أخبار محلية

النقل والاتصالات تدشن نظام المراسلات الإلكتروني “الساعي”

دشنت وزارة النقل والاتصالات صباح اليوم نظام المراسلات الإلكتروني /الساعي/ الذي يهدف إلى إدارة التعاملات الإلكترونية والمراسلات الصادرة والواردة بين مديريات ودوائر الوزارة بالتكامل مع نظم إدارة المحتوى والأرشفة.

رعى المناسبة التي تأتي ضمن سعي وزارة النقل والاتصالات لتفعيل الحكومة الإلكترونية معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات.

وتطبق وزارة النقل والاتصالات نظام الساعي في ديوان عام الوزارة بالخوير والمديريات التابعة لها منها المديرية العامة للطرق والنقل البري والمديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار وميناء صلالة وباقي الدوائر في المحافظات الأخرى.

ويسهل نظام المراسلات الإلكتروني /الساعي/ سرعة اتخاذ القرار وتبادل الرسائل، كما انه يمكن المستفيد من معرفة المكان الذي تتم فيه إجراءات الطلب والشخص المسؤول عن إنهاء الطلب عن طريق نظام التتبع.

ووضح عبدالله بن أحمد الحارثي مدير دائرة الوثائق بوزارة النقل والاتصالات أن عدد الرسائل المتداولة في نظام الساعي منذ تشغيله بلغ أكثر من /13/ ألف رسالة إلكترونية مشيرًا إلى أن هذا الرقم يوفر قرابة /200/ألف ورقة خلال تلك الفترة في حال تم الأخذ في الاعتبار بأن أي موضوع يحتاج إلى /15/ ورقة كمسودات أو مرفقات.

وأضاف الحارثي ” ساهم نظام الساعي في استثمار مساحات التخزين للوثائق المتداولة سواء بمكاتب العمل أو المخازن المخصصة لهذه الوثائق وتقليص الفترات الزمنية التي تحتاجها كل معاملة ليتم إنجاز جميع الأعمال بسهولة ويسر”.

حضر تدشين نظام المراسلات الإلكتروني /الساعي/ أصحاب السعادة وكلاء الوزارة وعدد من المسؤولين .

/ العمانية /

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى