أخبار العالم

حصاد اليوم السياسي من وهج الخليج

ليبيا

image

قالت القوات الليبية المدعومة بضربات جوية أمريكية يوم الثلاثاء إنها سيطرت على أحد آخر أحياء وسط مدينة سرت من يد مقاتلي داعش الأرهابية حسب ما أفادت وكالة رويترز للأنباء.
وتشن القوات التابعة للحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس حملة منذ ثلاثة أشهر لإخراج تنظيم الدولة الإسلامية من معقلها السابق في شمال افريقيا وسيطرت بالفعل على أغلب مساحات مدينة سرت الساحلية.

تركيا

image

قال مصدر من وزارة الخارجية التركية لم يفصح عن نفسه لوكالة رويترز للأنباء أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد أجرى مباحثات مع نظيره الأمريكي جون كيري حول تسليم فتح الله جولن المتهم بمحاولة الانقلاب الاخيرة في تركيا.

سورية

image

قالت وزارة الدفاع الروسية لموقع سبويتنك الرسمي للأنباء ، ان قاذفات أستراتيجية من طراز تو ٢٢ ام ٣ بمواكبة عدد من القاذفات سوخوي ٣٤ ، أنطلقت من قاعدة همدان الجوية في أيران و ضربت أهدافاً تابعة للمسلحي المعارضة بالقرب من مدينة حلب السورية.

العراق

image

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم عن فتح الأجواء العراقية أمام سلاح الجو الروسي بـ”شروط”، مؤكدا أن بغداد لم تتسلم طلبا رسميا من موسكو بمرور أنواع من الصواريخ حسب ما أفادة وكالة الانباء العراقية.
جدير بالذكر آن روسيا طلبت أذناً من العراق ، لفتح آجوائها للصواريخ مجنحة ، بغيت ضرب اهداف في سورية.

فلسطين

image

قالت مصادر طبية فلسطينية اليوم ان الفتى محمد يوسف صابر ابو هشهش 17 عاماً، قتل متأثرا بجروح أصيب بها خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مخيم الفوار في الخليل حسب ما أفادة قناة روسيا اليوم على موقعها الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى