أخبار العالم

حصاد اليوم السياسي من وهج الخليج

اليمن

image

قالت وكالة رويترز للأنباء ، أن غارة جوية نفذها طيران التحالف العربي بقيادة السعودية اودت بحياة ٧ اشخاص و إصابة ١٣ شخص اخر في محافظة حجة شمال البلاد اليوم،

و تدير المستشفى منظمة أطباء بلا حدود.

سورية

image

تبنى تنظيم داعش الأرهابي التفجير الأنتحاري الذي أستهدف حافلة بداخلها عناصر تابعة للمعارضة المسلحة في معبر أطمة الحدودي مع تركيا حسب ما أفادة وكالة الصحافة الفرنسية للأنباء.

و تسبب التفجير في مصرع العشرات من قوات المعارضة بالأضافة الى قوات تابعة لحرس الحدود التركية حسب ما أفاد المرصد السوري المعارض.

فلسطين

image

قامت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم بهدم منزل شاب فلسطيني كان قد قتل فتاة صهيونية من الجنسية الامريكية بسكين قبل شهرين حسب ما آفادة وكالة الصحافة الفرنسية للأنباء.

وكان حراس مستوطنة كريات اربع قتلوا محمد ناصر طرايرة (19 عاما) بعيد قتله للفتاة.

مصر

image

قالت مصادر أمنية إن 19 شخصا قتلوا وأصيب 11 آخرون في حادث مروري يوم الاثنين في محافظة الدقهلية المصرية شمالي القاهرة حسب ما أفادة وكالة رويترز للأنب.
وقال مصدر إن المعاينة الأولية أشارت إلى أن انفجار أحد إطارات حافلة صغيرة تسبب في انحرافها وارتطامها بحافلتين صغيرتين أخريين على التوالي وسقوط الضحايا

روسيا

image

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن اقتراب بلاده والولايات المتحدة من إطلاق عملية مشتركة لمحاربة التنظيمات المتشددة في محافظة حلب شمال سوريا .

وقال شويغو في مقابلة مع قناة (روسيا-24) بثت اليوم “إننا دخلنا مرحلة نشطة من المفاوضات مع الشركاء الأمريكيين في جنيف وعمان، كما أننا على اتصال دائم مع واشنطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى