أخبار محلية

اليوم بدأ تطبيق لائحة تنظيم استخدام المواقف العامة والبلدية تستثني بعض السيارات

يبدأ اليوم تطبيق لائحة تنظيم استخدام المواقف العامة من قبل بلدية مسقط والتي استثنت سيارات الإسعاف والشرطة والدفاع المدني والبلدية والمركبات الحكومية التي توافق عليها البلدية.

“وهج الخليج” رصدت التفاصيل من جريدة عمان، وبناء على اللائحة تقوم البلدية بتركيب العدادات والإشراف عليها وصيانتها ولها أيضا أن تقيم بوابات بالمواقف العامة، لتنظيم دخول وخروج المركبات.

ويتم تحصيل رسوم وقوف المركبات بالمواقف العامة من خلال الدفع النقدي بوضع العملة المعدنية بالعداد في المكان المخصص لهذا الغرض، أو استخدام بطاقة دخول بطريقة آلية أو يدوية، وفقا للشروط التي تحدد في تلك البطاقات، أو الاشتراك الشهري أو السنوي، أو أي طريقة أخرى تحددها البلدية.
ويلتزم أصحاب المركبات بدفع رسوم الوقوف بالمواقف العامة في حال إذا كان الدفع نقدا طوال أيام الأسبوع خلال الفترتين من الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا، ومن الرابعة مساء حتى التاسعة مساء، ويستثنى من ذلك أيام الجمعة والسبت، والإجازات الرسمية الأخرى التي يصدر بشأنها قرار من الجهة المختصة بالدولة.
وتحظر اللائحة على أصحاب المركبات الوقوف في المواقف العامة دون سداد الرسوم المستحقة، وتجاوز مدة الوقوف المسموح بها نظير الرسوم المدفوعة، كما يحظر إيقاف المركبة في السكك والممرات، وعلى الأرصفة المؤدية للموقف، وعرقلة انسيابية الدخول إلى المواقف والخروج منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى