أخبار العالم

حصاد اليوم السياسي من وهج الخليج

اليمن

image

دخلت القوات اليمنية التابعة للرئيس هادي الى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين في جنوب اليمن ، و ذلك بعد أشتباكات عنيفة و غارات شنها طيران التحالف الدولي على المدينة حسب ما أفادة الوكالة الفرنسية للصحافة.

و قال عبد الله الفضلي الذي يتولى قيادة الهجوم، للوكالة الفرنسية “دخلت قواتنا زنجبار بعد معارك مع مسلحين من تنظيم القاعدة”.

وأضاف: “استعدنا زنجبار من مقاتلي القاعدة الذين فر معظمهم”، مشيرا إلى جيوب مقاومة في المناطق الشمالية من المدينة.

العراق

image

قالت قوات البشمركة التابعة لأقليم كردستان العراق انها شنت هجوم على مناطق سيطرة تنظيم داعش الارهابيي بالقرب من الموصل العراقية ، حسب ما أفادة وكالة رويترز للأنباء.

و بدأ الهجوم بتمهيد من طائرات التحالف الأمريكية على مواقع التنظيم ، و قال المتحدث الرسمي للقوات الكردية انهم نجحوا في السيطرة على ٩ قرى منذ بدأ الهجوم.

نيجيريا

image

أصدرت جماعة بوكو حرام المبايعة لتنظيم داعش الارهابية أصداراً مرئياً لما ادعت انه يعود الى الفتيات النيجيريات المختطفات منذ عامين في مدينة تشيبوك شمالي البلاد ، حسب ما افادة فرانس برس.

وظهرت 50 فتاة بالحجاب، خلف أحد مسلحي بوكو حرام وهو يتحدث مطالبا بالإفراج عن مسلحين محتجزين لدى السلطات النيجيرية مقابل الإفراج عن الفتيات.

ألمانيا

image

دعت زعيمة حزب يميني ألماني الى نقل المهاجرين الى جزر خارج الأتحاد الأوربي حسب ما آفادة وكالة رويترز للأنباء .
وقالت فراوكه بتري لصحيفة “بيلد” الألمانية إن إدارة شؤون اللاجئين ينبغي أن تتحول إلى إدارة هجرة.
وترجح وسائل إعلام ألمانية أن فراوكه تقصد نقل اللاجئين إلى معسكرات في جزيرتي ناورو ومانوس في المحيط الهادي.

أمريكا

image

تظاهر عدد كبير من المسلمين في مدينة نيويورك الأمريكية ، و ذلك بعد مقتل امام مسجد و مساعدة ، و وصف المتظاهرون عملية القتل بأنها عملية أرهابية حسب ما أفادة وكالة رويترز للأنباء.
.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى