أخبار العالم

حصاد اليوم السياسي

أوكرانيا

image

وضعت أوكرانيا قواتها على حدود شبه جزيرة القرم و على مناطق النزاع بالقرب من دونباس على أهبة الأستعداد حسب ما أفادة وكالة نوفوستي الروسية للأنباء.

جدير بالذكر أن الرئيس الأوكراني بيترو بورشينكو قد أمر قوات حرس الحدود الى تشديد أجراءات التفتيش و الرقابة في كافة الحواجز العسكرية ، بالأضافة الى تعزيز قوات الأمن من الرقابة حول المنشأت المهمة في البلاد.

أيران

image

قالت وكالة فارس الرسمية في أيران ، أن مجهولين يقودون دراجة نارية رموا قنبلة على سيارة تابعة للشرطة الأيراني، حيث أسفر الحادث عن مصرع رجل أمن و جرح ٤ أخرين في محافظة كردستان شرقي أيران.

و نقلت الوكالة عن العقيد عبدالله فاتحي، مساعد قائد شرطة محافظة كردستان، قوله إن مجهولا يستقل دراجة نارية قام، الثلاثاء، بإلقاء متفجرات داخل سيارة دورية للشرطة في مدينة مريوان ما أدى إلى إصابة 4 من أفرادها، جروح أحدهم كانت خطيرة ونقل على إثرها إلى مستشفى “بعثت” في مدينة “سنندج” حيث لقي حتفه.

مشيراً ان عمليات التحقيق جارية للتعرف على المنفذين لهذا الهجوم.

سورية

image

نفذت قاذفات روسية بعيدة المدى انطلقت من قاعدة روسية في منطقة القوقاز، غارات جوية جوية على مدينة الرقة معقل تنظيم داعش الأرهابي حسب ما أفادة وكالة نوفوستي الروسية للأنباء.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن 6 قاذفات “تو-22 إم 3” أقلعت من الأراضي الروسية، وجهت ضربات مكثفة إلى مواقع “داعش” في جنوب شرق مدينة الرقة، وفي ريف الرقة الشمالي والشمال الغربي.

وقالت الوزارة إن القاذفات الروسية شنت ضربات باستخدام قذائف شديدة الانفجار، ودمرت مستودعا كبيرا يحتوي على أسلحة وذخيرة ومحروقات قرب الرقة، ومصنعا لإنتاج الذخيرة الكيميائية في ضواحي شمال غرب المدينة، وقاعدة كبيرة لتدريب الإرهابيين.

الصين

image

لقي 21 شخصا على الأقل مصرعهم جراء انفجار في محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في محافظة هوباي وسط الصين، حسبما أفاد التلفزيون الصيني الرسمي.

و لم يتم التعرف حتى الساعة على سبب الأنفجار.

ليبيا

image

سيطرة قوات تابعة للحكومة الليبية على مواقع استراتيجية في داخل مدينة سرت الليبية ، بعد أشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش الأرهابي.

و قال المتحدث بأسم العملية العسكرية رضا عيسى “إنه تم السيطرة بشكل كامل على مركز واجادوجو للمؤتمرات وإن القوات تحركت لمسافة تجاوزت المجمع و انهم نجحوا في السيطرة أيضاً على مجمع مستشفى وجامعة سرت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى