رياضة

دي ماريا يكتسح استفتاء أفضل صانع أهداف في الليج 1

أجرت مجلة “فرانس فوتبول”، استطلاع رأي عن اللاعبين المرشحين للمنافسة على لقب أفضل صانعي الأهداف في الدوري الفرنسي لكرة القدم، الذي ينطلق الجمعة بلقاء باريس سان جيرمان (حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية) مع باستيا.

ورصدت المجلة الفرنسية أفضل 5 لاعبين من صانعي الأهداف في الليج 1، ووضعتهم في قائمة المرشحين للمنافسة على لقب أفضل ممرر في البطولة، وهم ثنائي باريس سان جيرمان، الأرجنتيني أنخل دي ماريا ومواطنه خافيير باستوري، والدولي الجزائري رياض بودبوز (مونبلييه)، وفريدريك ساماريتانو، لاعب ديجون، ونبيل فقير صانع ألعاب ليون.

وأشارت “فرانس فوتبول” إلى أن الأرجنتيني أنخل دي ماريا تمكن الموسم الماضي من صناعة 18 هدفًا لزملاءه “اسيست” خلال 29 مباراة شارك فيها في الليج 1.

وأشادت المجلة الفرنسية بالأرجنتيني خافيير باستوري، نجم باريس سان جيرمان، والفرنسي نبيل فقير، لاعب وسط ليون، والذي سجل 13 هدفًا وصنع 9 أهداف “اسيست” لزملاءه، والنجم الجزائري رياض بودبوز، لاعب مونبلييه، وفريدريك ساماريتانو لاعب ديجون.

وكشفت المؤشرات الأولية لنتيجة الاستفتاء عن تقدم دي ماريا في المركز الأول بنسبة 51% من مجموع الأصوات على مواطنه باستوري، والذي جاء في المركز الثاني بنسبة 26% من الأصوات قبل نبيل فقير 11% من الأصوات وبودبوز 8% من الأصوات وساماريتانو 2% من الأصوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى