أخبار العالم

حصاد اليوم السياسي من وهج الخليج

روسيا

image

ذكرت وكالة نوفوستي الروسية عن صفقة لبيع ٥ سفن دورية حديثة مزودة بصواريخ “كاليبر” الى السعودية.

وتزود السفن الدورية من هذا الطراز بأسلحة حديثة، ومنها منصات إطلاق صواريخ “كاليبر”، ومدفع عياره 57 ملم، ومنظومة صواريخ مضادة للجو، ورشاشات. كما من الممكن تجهيز منصة لمروحية “كا-27 بي إس” على متن مثل هذه السفينة.

البرازيل

image

أظهرت صور بثتها وسائل الاعلام العالمية عن صورة سلفي للمره الأولى تجمع بين لاعبة جمباز من كوريا الجنوبية مع لاعبة جمباز كورية شمالية.

و تسائل الكثير من الاعلاميين في العالم عن أن ما عجز عنه السياسيون نجح فيه الرياضيون ، فيما تسائل أخرون عن ما هو المصير الذي ستأول أليه لاعبة الجمباز الكورية الشمالية عند عودتها الى بلادها.

سورية

image

ذكرت وسائل أعلام حكومية عن نجاح الجيش السوري في غلق الثغرة التي فتحها المسلحون في منطقة مجمع الكليات الحربية في الراموسة بحلب، فيما فند المرصد السوري المعارض الرواية الرسمية و أكد ان عدداً من الشاحنات قد دخلت الأحياء الشرقية المحاصرة من حلب.

و في محافظة ريف دمشق ذكرت وكالة سانا الرسمية للأنباء ، عن سيطرة القوات الحكومية على بلدة حوش نصري في الغوطة الشرقية لدمشق بعد طرد مسلحي المعارضة من البلدة.

اليمن

image

صعدة قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من غارتها الجوية على العاصمة اليمنية صنعاء للمرة الأولى منذ ٤ أشهر ، و أستهدفة الغارات مواقع تابعة للقوات الحوثيين و حلفيفهم صالح حسب ما أفادة وكالة الصحافة الفرنسية.

فيما تحدثت انباء عن هجوم قامت به قوات تابعة للرئيس هادي على مديرية نهم غربي العاصمة صنعاء.

و في نفس السياق، تحدثت و كالة الانباء السعودية عن تصدي الدفاعات الجوية على صاروخين بالستيين اطلقهما قوات تابعة للحوثيين و صالح في المنطقة الجنوبية من السعودية.

فلسطين

image

ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية عن أعلان السلطات الصهيونية الثلاثاء اعتقال وتوجيه التهمة الى موظف فلسطيني في الامم المتحدة “باستغلال عمله للقيام بمهام امنية لصالح حركة حماس” التي تسيطر على قطاع غزة على حد تعبيره.
واعتقل وحيد البرش في ١٦ من يوليو المنصرم ، ويعمل في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى