أخبار محلية

غضب كبير في “تويتر” على ما سمي بمهرجان الألوان بصلالة!

صب العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” غضبهم على ما تم تداوله من مقاطع فيديو وصور حول قيام مجموعة ليست بالقليلة من الأفراد في مهرجان صلالة بالاحتفال بطريقة غريبة من نوعها لم تعتد الثقافة العمانية على مثلها.

حيث أظهرت مقاطع الفيديو قيام تلك المجموعة بالغناء والرقص على أنغام الموسيقى الصاخبة، مكتسين أجسادهم وثيابهم بمختلف الألوان؛ وذلك للتعبير عن ظاهرة احتفالية جديدة أطلقوا عليها مهرجان الألوان.

هذا وقد تفاعل ناشطوا تويتر من مختلف بقاع السلطنة مع هاشتاج #ضد_مهرجان_الألوان_في_صلالة .. مبدين امتعاضهم وغضبهم من هذه العادة الدخيلة التي قد تهز كيان المجتمع العماني.

كما طالب بعض المغردين بمحاسبة من قام بهذا الفعل الخادش للعادات والتقاليد الأصيلة، حيث أنها وعلى حد وصفهم تستخف بعقول ووجدان الشباب العماني، بالإضافة إلى تعيدها لحرمة ديننا الحنيف الذي يحرم ما يدعو للاختلاط والمجون.

وقد أظهرت الكثير من ردود الهاشتاق المرفق غضب مجتمع ولاية ظفار من هذه العادة التي وصفوها بالانحلال الأخلاقي، داعين الجميع للتكاتف لدحض هذا المنكر، فأهل ظفار لم ولن يرضو بمثل هذه التفاهات، مؤكدين في الوقت ذاته أن أعيان ورموز ظفار ليسوا على دراية بما حدث.

الجدير بالذكر أن بعض الردود التي ظهرت قبل قليل أكدت على أن أعضاء مجلس الشورى ممثلي ولايات ظفار تدخلوا للتصدي ووقف هذه الظاهرة، وهو ما تم بالفعل من خلال الاتفاق مع بعض الجهات المنظمة لمهرجان صلالة السياحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى