رياضة

حضور جماهيري جيد في دورة ريو دي جانيرو الأولمبية

انطلقت منافسات كرة القدم، في اليومين اللذين يسبقان حفل الافتتاح المقرر في وقت لاحق اليوم، وتم بيع 75 في المئة من تذاكر 32 مباراة للرجال، و26 مباراة للسيدات، حسب ما أعلن فيل ويلكنسون، المتحدث باسم اللجنة المنظمة للأولمبياد.

وأضاف ويلكنسون، أن كرة القدم، التي تقام منافساتها في ستة ملاعب إضافة لاستاد ريو دي جانيرو المستضيفة للحدث، شهدت مبيعات تذاكر أكثر من أي رياضة أخرى.

وتابع” الجمهور بلغ 69 ألفًا خلال مباراة البرازيل المستضيفة، والتي تعادلت فيها سلبيًا، أمام جنوب أفريقيا في برازيليا، أمس الخميس، بينما تابع 27618 متفرجًا المباراة التي فازت فيها سيدات البرازيل، على الصين 3 -صفر، في ريو دي جانيرو قبلها بيوم.

وقال ويلكنسون “بشكل عام فإن الأرقام جيدة. 27 ألفًا يعد أحد أكبر الأرقام على صعيد الحضور الجماهيري لمباراة في كرة القدم النسائية، في البرازيل، بينما بيعت كافة تذاكر مباراة فريق الرجال تقريبًا أمس”.

وأضاف المنظمون، أنه ورغم ان تلك الأرقام لا تبدو مماثلة على الإطلاق لما حدث في بريطانيا قبل أربع سنوات عندما حضر 76927 متفرجا مباراة الجابون أمام كوريا الجنوبية في ويمبلي فان الجماهير بدت قليلة في مباريات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى