منوعات

هل تستمر في هزهزة رجلك؟ تعرف على السبب

كثيرًا ما نتوقع أن النوم ل6 ساعات هو الوقت الكافي للحصول على الراحة التي يحتاجها الجسم، لكن هناك بعض الإشارات التي تنبه بأن جسمك يعاني من التعب والحرمان من النوم.

عندما تستمر في هزهزة رجلك ونقر قلمك فذلك يعد ردة فعل تلقائية يحدثها جسمك بغرض تحريك العضلات للبقاء في حالة يقظة وتأهب، وهذه هي حركة الدماغ لإبقاءك مستيقظًا.

أحد العلامات الأخرى الدالة على تعبك، هي الإنتكاس ويقصد به غفوة قصيرة يأخذها الدماغ عندما تكون منهكًا الأمر الذي يدفع الجزء المسؤول عن التحكم بالانتباه وزمن الاستجابة في الدماغ يتوقف قليلًا عن معالجة المعلومات الجديدة.

وإليك الطريقة التي من الممكن أن تتبعها لتتأكد ما إذا كنت قد حصلت على القدر الكافي من الراحة، عليك أولًا أن تقعد مسترخيًا في غرفة هادئة ومظلمة على أن تمسك بإحدى يديك قلم رصاص، ثم قم بتحديد التوقيت إلى خمس دقائق وابدأ بالاسترخاء والتنفس.

إذا سقط القلم من يدك فهذه علامة واضحة على أنك لم تتلقى جرعة نوم كافية لك ولعلقك حتى تبدأ يومك، لذا عليك أن تزيد من ساعات نومك وتحسن من نظامك الغذائي على ألّا تنسى وجبة الإفطار إذ ثبت أنها تعمل على زيادة اليقظة وتحسين الأداء الإدراكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى