منوعات

بالتأكيد لم تكن تعلم كل ذلك عن أندرويد!

“هل أنت تحت تأثير المخدر؟!” تخيل أن هذا ما قالته سامسونج حينما توجه مؤسس نظام أندرويد إلى شركة سامسونج لإقناعها بشراء نظام التشغيل أندرويد، فكانت ردة فعلها الضحك والرفض!

لو عدنا للأعوام القليلة السابقة سنجد أن أندرويد لم يكن معروفًا ولعلك تدرك تمامًا أن نوكيا بنظام سيمبيان كانت كل ما تستطيع أن تتذكره الآن، إلى جانب بلاك بيري الذي استحوذ فجأة على عالم الهواتف، والمفاجأة التي لم يتوقعها أحد فيما بعد هي اختفاء نظام سيمبيان.

قد تكون تعلم أن أندوريد عندما رُفضت من قبل سامسونج توجهت إلى جوجل بائسة، فكانت جوجل أبعد نظرًا واستحوذت على نظام التشغيل لتجعله نظام التشغيل الأول للهواتف الذكية، لكن الأمر الذي لا تدركه أن جوجل هي ليست أول من طّور أندرويد.

أيضًا، هل تخيلت يومًا أن أندرويد كان في الأصل موجه لتشغيل الكاميرات، لكن خشي مؤسس النظام آندي روبن أن الكاميرات الرقمية ليست سوقًا كبيرًا مقارنة بالهواتف الذكية، وفي الوقت ذاته كان قلقًا بشأن المنافسة مع مايكروسوفت ونوكيا.

إليك شيئًا آخر، لربما تكون تساءلت من أين أتى شعار أندرويد، والإجابة هي أن المصممة الروسية إيرينا بلوك التي صممت الشعار كانت قد استلهمت الفكرة من لافتات دورات المياه!

شيء أخير أيضًا، قد لا يعلم البعض أن أندرويد يدعم الكاميرات الذكية وأجهزة التلفاز والسيارات إلى جانب منصات الألعاب وغيرها، كما قامت بعض الشركات بإنتاج بعض التجهيزات المنزلية العاملة بنظام أندرويد كالأفران والمايكرويف وحتى الثلاجات!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى