أخبار محلية

أهالي وادي المعاول يرفضون قرار إغلاق المركز الصحي بعد منتصف الليل

 

علمت “وهج الخليج” عبر مصادرها الخاصة أنه من المقرر أن يتم غلق المركز الصحي التابع لولاية وادي المعاول بعد منتصف الليل، وهو ما يتم تداوله بين أهالي الولاية خلال الأيام القليلة الماضية، الأمر الذي يشكل هاجس لدى أهالي الولاية القرار الذي جاء عكس ما يطالب به الأهالي من استمرار تقديم الخدمة الصحية للمركز حتى بعد منتصف الليل ولكن سيتم إغلاقه دون سبب مبرر.

وتابعت “وهج الخليج” عن كثب للمعرفة أكثر حول الموضوع حيث يقول خالد المعولي أحد سكان الولاية :”السبب الرئيسي للمشكلة أنه لا يوجد طبيب مناوب، ونقص في الكادر الطبي ما بعد الساعه 12 ليلاً، ولا يوجد مراجعين وأن الممرضات يطالبن بغلقه بسبب قلة المراجعين، السؤال الآن كيف يكون هنالك مراجعين ولا يوجد طبيب وهو الكادر الأهم في المركز الصحي، غير أن نسبة الذين يراجعون جيدة وليست منعدمه”

ويتسائل المعولي لماذا لا يتم تعيين طبيب ما بعد الساعة 12 ليلاً، حيث أن عدد أبناء الولاية يصل إلى (12.259) نسمة، ويوجد في الولاية 19 قرية، فهل يعقل أن جميع هؤلاء المراجعين سوف يتوجهون إلى المركز الصحي التابع لولاية نخل، وهل سيستوعب هذا العدد من المراجعين مع مراجعي أبناء الولاية نفسها؟ لماذا يتم تقليص الخدمات في الولاية؟ رغم أن نسبة أبناء الولاية ليس بقليل.

كما توجد هنالك مطالبات من أبناء الولاية بفتح المركز الصحي أمام المراجعين والمرضى والحالات الطارئة على مدار 24 ساعة مع توفير الخدمات الضرورية التي من الممكن أن تقلص العديد من المشاكل التي من المحتمل أن تحدث إذا تم إغلاقه.

وتم التواصل مع وكيل وزارة الصحة وكان رده كالتالي: “حاليا المركز يعمل بطبيب للساعه الثانيه عشرة بعد منتصف الليل ويكمل للصباح بممرضه ومضمده فقط وماذا عسى ان يقدم المركز من خدمه بهذا الكادر متوسط عدد المترددين ٢ او ٣ بعد الثانية عشرة وبعده عن مركز نخل الصحي ٧ كيلومترا فقط”

ويرجو أهالي الولاية من الجهات المسؤولة أن يتم حل هذه المشكلة التي سوف يتضرر منها جميع أبناء الولاية، والمطالبة بتقديم خدمات صحية أفضل والعناية بشكل أكبر بالمراجعين والمرضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى