الثلاثاء , أغسطس 4 2020
الرئيسية / عمانيات / افتتاح ملتقى شباب المعمور الأول بورشة الطباعة بالاستنسل

افتتاح ملتقى شباب المعمور الأول بورشة الطباعة بالاستنسل

ورشة الطباعة بالاستنسل جاءت الورشة ضمن فعاليات برنامج ملتقى شباب المعمور الاول بتقديم حاتم بن حميد الشعيلي. هذا الملتقى يضم الكثير من الفعاليات وورش العمل التى تهدف الى تنمية واستغلال اوقات الفراغ لدى الشباب.

الطباعة بالاستنسل هي احدى الطرق الطباعة اليدوية وهي من اقدم الطرق لزخرفة القماش والتي تعمد على استخدام اساليب مقاومة تمنع الالوان او الصبغة من النفاذ الى مساحات معينة لذلك تسمى العزل. في هذه تم استخدام طريقة الاقنعة لكي تعزل المساحات للونية وتفصل بين كل طبقة وطبقة بحث ان تم توزيع على كل المشاركين بورترية لشخصية عمانية تم تعديل الصورة عن طريق برنامج (Adobe illustrator cs6) بحيث تصبح الصورة عبارة عن مجموعة لونية مكونه من ثلاثة الاوان او اربعة، كما ان الهدف من اختيار البورترية عمانية وذلك من اجل المحافظة على الهوية العمانية في الاعمال المنتجة خلال الورشة، ثم يتم تفريغ الشفافيات على حسب المساحات لونية الموجودة في الصورة بحيث ان لكل مساحة لونية هناك ورقة شفاف خاصه بها، بعد الانتهاء من تفريغ هذه الشفافيات يتم وضعها على الكانفس من اجل البدا في الطباعة باستخدام اللوان اكليريك.

ملتقى المعمور الاول هو بداية نشر الثقافة في جميع المجالات كما ان اهتمام الفريق في عمل ورش فنية هذا وان دل على ان هناك بصيص امل من اجل نشر الثقافة الفنية على مستوى بلدة المعمور في البداية ومن ثم على مستوى بهلاء بالكامل، لاننا وكما نعرف ان هذه البلدة بحكم بعدها عن مصادر الثقافة الفنية كالجميعة او المراسم المنتشره او حتى ورشات العمل التى بدورها تقوم بنشر الثقافة فيه محتاجة الى الكثر من الجهد والاجتهاد الى تنمية هذا النقص الموجود.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

مبادرة “عَضُد”

وهج الخليج-عزة القلهاتية مبادرة “عَضُد” قال تعالى :”سنشد عَضُدك بأخيك ونجعل لكما سلطانا” أي سنقوي …