الأربعاء , يونيو 19 2019
الرئيسية / أخبار العالم / 170 قتيلا من القوات الحكومية و مسلحي المعارضة السورية ضمن قتال هو الأعنف منذ سنوات

170 قتيلا من القوات الحكومية و مسلحي المعارضة السورية ضمن قتال هو الأعنف منذ سنوات

وهج الخليج – مسقط

قال المرصد السوري المعارض لحقوق الأنسان، أن معارك عنيفة أندلعت، في ظل أستماتة الجيش السوري في أستعادة مواقع أستراتيجية كانت قوات المعارضة السورية قد سيطرت عليها قبل أكثر من 3 أيام.

و بحسب المرصد فأن القوات الحكومية السورية، مسنودة بالطيران الحربي التابع لها بالأضافة الى الطائرات الروسية، تحاول منذ يومين أستعادة قربة الجبين و تلة الملح الأستراتيجية، و التي تطل على طريق حيوي يربط مناطق موالية للحكومة السورية غير أنها لم تتمكن حتى الأن من أستعادتهما.

و قال المرصد السوري، أن حوالي 170 مقاتلا من الطرفين قد قتلوا خلال هذه الأشتباكات العنيفة.

و كانت فصائل المعارضة، قد نعت يوم أمس عبدالباسط الساروت احد قيادي جيش العزة و حارس منتخب سورية للشباب سابقا، حيث قتل متأثرا بجروح بليغة أصيب بها في المعارك.

و شنت المعارضة السورية قبل يومين هجوما أخر على بلدتي كرناز و الجلمة، غير أنها فشلت في تثبت نقاط سيطرتها، حيث أنسحبت منها بعد هجوم معاكس من قبل القوات التابعة للرئيس السوري بشار الأسد.

جدير بالذكر، أن روسيا كانت قد رفضت وقف العمليات العسكرية، في ظل ما أسمته أستمرار هجمات مسلحي المعارضة على قاعدة حميم الجوية بالقذائف الصاروخية و الطائرات من دون طيار، في المقابل تشترط المعارضة المسلحة أنسحاب القوات السورية من قرى و بلدات كانت قد سيطرت عليها خلال هجومها منذ حوالي شهر.

شاهد أيضاً

هجوم جديد بطائرات مسيرة على مطار أبها

وهج الخليج – مسقط قالت قناة المسيرة التابعة لحركة أنصار الله الحوثية، أنها شنت هجوما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*