السبت , مايو 25 2019
الرئيسية / عمانيات / لجنة الزكاة بولاية المصنعة تدشن مبنى الوقف الخيري بمساحة بناء 1370 متر

لجنة الزكاة بولاية المصنعة تدشن مبنى الوقف الخيري بمساحة بناء 1370 متر

وهج الخليج-مسقط

كتبذ: أحمد النعماني
تصوير: محمد الهدابي – هيثم البلوشي – راشد الصولي

دشنت مساء أمس لجنة الزكاة بولاية المصنعة مبنى الوقف الخيري وذلك تحت رعاية معالي الشيخ/ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وبحضور كلا من معالي الشيخ/ سيف الشبيبي وزير الإسكان، ومعالي/ درويش البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية وأصحاب السعادة والشيوخ والأعيان.

تضمّن حفل الافتتاح على القرآن الكريم وكلمة رئيس لجنة الزكاة بالولاية الفاضل/ إبراهيم بن عبدالله النوفلي، حيث أكّد في كلمته “إنَّ هذا الصرحَ الخيريَّ الشامخَ ما هو إلا ثمرةُ الإحسانِ القليل، والعطاءِ المحدود، والإسهاماتِ المعدودة،-لكنّ النهرَ من القطرات، والجبلَ من الحصَيَات، واللهُ يبارك في فعل الخيرات”، بعدها أعلن عن أرض الوقف الثانية : ” يقول المثل السائر أول الغيث قطرة ثم ينهمر وأبشركم أيها المحسنون أن سماء الوقف الخيري لا تزال غائمة وأن بروقه تبشر بمشروع وقفي أخر بأرض تجارية أخرى تبرع بها صاحبها لتكون وقفا لله، يلقى الله بها يوم البعث والنشور. لكن هذه الأرض أيها الأحبة تحتاج الى سواعد فتية، وأياد سخية و همم عالية، وجهود قوية من أجل بنائها لتصبح صرحا وقفيا آخر يصب ريعه في صندوق الفقراء والمساكين والمحتاجين”.

كما تخلل الحفل عرضاً مرئياً عن مبنى الوقف الخيري، تلى ذلك جلسة حوارية مع الشيخ سالم النعماني والإعلامي خالد الزدجالي، بعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم الداعمين والمساهمين والأعضاء والمتطوعين.

يُذكر أنه تم توقيع اتقاقية بناء مبنى الوقف الخيري في فترة سابقة مع شركة آفاق المصنعة المتحدة، ويتكون المبنى الذي ساهم في بنائه جميع أطياف المجتمع من مدنيين ومؤسسات قطاع الخاص من ثلاثة أدوار على مساحة ٤٠٠ متر و بمساحة بناء ١٣٧٠ متر وستخصص إيراداته كمورد ثابت ودائم للجنة الزكاة بولاية المصنعة بما يخدم أهداف اللجنة، كما يساهم المشروع في بناء قاعدة بيانات للأسر المستحقة بالمصنعة وتوزيع الصدقات عليهم على مدار العام و تيسير توصيل الأموال لمستحقيها والارتقاء بالعمل التطوعي وحث أفراد المجتمع على إحياء مبادئ التعاون والتكافل الاجتماعي وزيادة عدد المتطوعين والمتبرعين للصندوق، حيث يعد هذا الوقف الخيري استثماراً طويل الأجل سيمتد إلى أجيال متعاقبة، يكون ريعه للفقراء من أبناء الولاية.

شاهد أيضاً

الكلية التقنية العليا الأول خليجياً في مسابقة Hash Code 2019

وهج الخليج-مسقط حققت الكلية التقنية العليا بمسقط من خلال فريق ركيزة المكون من ٤ طلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*