السبت , مايو 25 2019
الرئيسية / أخبار العالم / السعودية تعدم 37 شخصا لأرتباطهم بأعمال أرهابية

السعودية تعدم 37 شخصا لأرتباطهم بأعمال أرهابية

وهج الخليج – مسقط

قالت وزارة الداخلية السعودية في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، أنها قامت بتنفيذ حكم الأعدام اليوم لحوالي 37 شخصا متهمين بالضلوع وراء أعمال أرهابية في البلاد.

وقال البيان “تنفيذ حكم القتل تعزيرا وإقامة حد الحرابة في عدد من الجناة لتبنيهم الفكر الإرهابي المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والإضرار بالسلم والأمن الاجتماعي، وجميعهم من الجنسية السعودية”.

وذكرت الوزارة أن التنفيذ تم في العاصمة الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومنطقة القصيم (شمال غرب الرياض) والمنطقة الشرقية، وعسير (أقصى الجنوب الغربي).

و أضاف بيان الوزراة “لتبنيهم الفكر الإرهابي المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والإضرار بالسلم والأمن الاجتماعي ومهاجمة المقار الأمنية باستخدام القنابل المتفجرة، وقتل عدد من رجال الأمن غيلةً، وخيانة الأمانة بالتعاون مع جهات معادية بما يضر بالمصالح العليا للبلاد”.

جدير بالذكر أن هجوم شنه 4 مسلحيين، على مقر تابع للمباحث السعودي باء بالفشل قبل حوالي يومين، حيث تمكنت قوات الأمن السعودية من التصدي و قتل جميع المهاجمين.

شاهد أيضاً

الجبير : السعودية تسعى لمنع نشوب أي حرب في المنطقة

وهج الخليج – مسقط قال وزير الدولة المسؤول عن شؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*