الثلاثاء , مارس 26 2019
الرئيسية / أخبار محلية / مواصلات تمدد خط رقم (7) من المعبيلة إلى برج الصحوة مرورا بالخوض اعتبارا من 15 مارس

مواصلات تمدد خط رقم (7) من المعبيلة إلى برج الصحوة مرورا بالخوض اعتبارا من 15 مارس

وهج الخليج-مسقط

تعلن شركة النقل الوطنـية العمـانية “مـواصلات” عن تمديد الخط رقم (7) من المعبيلة ليصل إلى برج الصحوة مرورا بالخوض بحيث يكون اسم الخط (المعبيلة – الخوض-برج الصحوة) اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 15 مارس 2019م، ويأتي ذلك ضمن خطط الشركة لتوسيع نطاق شبكة النقل العام بمحافظة مسقط لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من مختلف فئات المجتمع إلى جانب سعي الشركة إلى ربط المناطق السكنية والتجارية والخدمية بشبكة مواصلات عامة تسهم في تسهيل حركة تنقل الجميع باستخدام وسيلة نقل آمنة ومريحة.
وسيكون مسار الخط رقم (7) كالآتي: ( الانطلاق من محطة الحافلات بالمعبيلة-المعبيلة الصناعية-جامع السلطان تيمور بن فيصل- إشارات المرور بالمعبيلة-
نيستو هايبر ماركت- مركز شرطة الخوض- مركز ياس للتسوق- دوار السلام- دوار النادي- منتزه الخوض -شارع البركات- دوار الحيل- دوار الموالح- سيتي سنتر مسقط- برج الصحوة) وبعدها تقوم الحافلة بالرجوع على نفس المسار وصولاً إلى نقطة الانطلاق.

حيث ستقوم ” مواصلات” بتسيير الرحلات عبر الخط ( ذهابًا وإياباً ) بمعدل حافلة كل 30 دقيقة بدءا من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة 9:30 مساء طيلة أيام الأسبوع ومن الساعة 7 صباحا وحتى 9:30 مساء يومي الجمعة والسبت وأيام العطلات الرسمية، ويمكن للمستخدمين شراء التذاكر من على متن الحافلة .

ويمكن للركاب القادمين من روي على الخط رقم (1) النزول عند محطة برج الصحوة أو محطة سيتي سنتر مسقط ومن ثم استقلال الحافلة على الخط رقم (7) في حال رغبتهم الذهاب إلى المعبيلة أو الخوض أو أي محطة توقف أخرى على مسار الخط. كما يمكن للركاب القادمين من المعبيلة أو الخوض أو أي محطة توقف على مسار الخط رقم (7) النزول عند محطة سيتي سنتر مسقط ومن ثم استقلال الحافلة على الخط رقم( 8) للذهاب إلى الخوير واستقلال الحافلة على الخط رقم (1) للذهاب إلى روي.

يذكر أن “مواصلات” قامت مؤخرا بالتعاون مع بلدية مسقط بتركيب عدد من محطات الانتظار المظللة بمحافظة مسقط لتطوير منظومة النقل العام وتوفير كل سبل الراحة والأمان لمستخدمي حافلات ” مواصلات” المصممة خصيصا لتلائم طبيعة ومواصفات الطرق بالسلطنة وتمتاز بانخفاض التكلفة التشغيلية من حيث الوقود والصيانة وبسهولة وسرعة عمليات الصعود والنزول للمستخدمين. كما تم مراعاة توفير مقاعد ذات أولوية خاصة للعائلات والنساء بالإضافة إلى أماكن مهيئة لذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب وجود خدمة الإنترنت اللاسكي ( Wi-Fi ( المجاني على متن جميع حافلاتنا داخل محافظة مسقط أو إلى مختلف محافظات السلطنة.

شاهد أيضاً

سعر نفط عمان ينخفض.. تعرف على سعر اليوم

وهج الخليج-العمانية بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر مايو القادم اليوم (41ر66) دولار أمريكي. وأفادت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*