السبت , مايو 25 2019
الرئيسية / عمانيات / إعداد مؤشر وطني للتحصيل في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بالسلطنة

إعداد مؤشر وطني للتحصيل في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بالسلطنة

وهج الخليج-فاطمة العدوي

انطلقت اليوم ورشة العمل على المشروع البحثي الاستراتيجي الممول من منحة المكرمة السامية بجامعة السلطان قابوس ( اعداد مؤشر وطني للتحصيل في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بسلطنة عمان) ، وذلك بقيادة الدكتور محمود امام ( دكتور بجامعة السلطان قابوس ورئيساً للمشروع) وبحضور الدكتور سليمان البلوشي ( عميد كلية التربية بجامعة السلطان قابوس ) وعدد من المسؤولين بالجامعة ووزارة التربية والتعليم ، بالاضافة إلى الفريق القائم على العمل في هذا المشروع.
وتهدف هذه الورشة التي تستمر ثلاثة أيام إلى التعريف بالمشروع ، واكساب فريق العمل أهم المبادئ التي يقوم عليها المشروع وآلية العمل عليه .
واستضافت هذه الورشة الخبيرة الدكتورة Michelle Hosp التي أكدت على أهمية وجود مثل هذه المؤشرات ، وأشارت إلى أن ما يميز هذه المقاييس عن غيرها من المقاييس هو قدرتها على مقارنة أداء الطالب بأداء زملاءه في الصف وفي المدرسة ، بالاضافة إلى مقارنة أداءه وفق معيار محدد ، وهي مقارنة علمية وصادقة وثابتة ودقيقة ، وبالتالي سيساعد ذلك المعلم والمدرسة على اتخاذ قرارات سليمة للرقي بالمستوى التحصيلي للطالب.
وفي ختام ورشة اليوم عرض فريق العمل الاعمال التي تم تنفيذها بالمشروع ، وفتح المجال للمناقشة وتوضيح أهم النقاط التي سيسير عليها العمل في الفترة القادمة .
وأكد الدكتور محمود بأن ورشة اليوم تأتي ضمن خطة عمل مدروسة ورؤية واضحة ، والذي يتطلب تضافر الجهود في سبيل نجاح المشروع والرقي بالعملية التعليمة في السلطنة على مستوى عالمي.

شاهد أيضاً

الكلية التقنية العليا الأول خليجياً في مسابقة Hash Code 2019

وهج الخليج-مسقط حققت الكلية التقنية العليا بمسقط من خلال فريق ركيزة المكون من ٤ طلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*