الثلاثاء , مارس 26 2019
الرئيسية / أخبار العالم / هجوم كاسح للحوثيين يسفر عن السيطرة على مناطق متمردة

هجوم كاسح للحوثيين يسفر عن السيطرة على مناطق متمردة

وهج الخليج-مسقط

قالت جماعة أنصار الله الحوثية، في بيان لوزارة الداخلية التابع للجماعة اليوم، أنها نجحت في أعادة السيطرة على مديرية كشر بمحافظة حجة شمالي البلاد، وذلك بعد تمرد قادته قبيلة الجحور التي تسكن المديرية منذ أسابيع.

وقال بيان صادرعن وزارة الداخلية التابع للجماعة، إن مقاتلي الجماعة تمكنوا من “السيطرة على منطقة العبيسة والمناطق المجاورة لها بمديرية كشر في محافظة حجة بالكامل”، لافتة أن هذا جاء “بمساندة رجال القبائل من أبناء حجور”، على حد زعم البيان.

وأشار البيان أن “منطقة العبسية والمناطق المجاورة لها أصبحت مؤمنة بالكامل”.

و كانت قبيلة الجحور، قد أعلنت عن تمردها على الجماعة في الشهر الفائت، الأمر الذي دفع الحوثيين الى قطع كافة طرق الأمداد عنها. و بحسب مصادر فأن الجماعة استخدمت أسلحة ثقيلة، و قذائف مدفعية في معركة استعادة المديرية.

و شن التحالف العربي لأعاده الشرعية في اليمن، غارات مكثفة على مناطق سيطرة الحوثيين، فيما قامت بعمليات أنزال للذخائر و المؤن في سبيل التصدي لهجوم الحوثيين على كشر.

شاهد أيضاً

الرئيس الجزائري بوتفليقة يعلن عدم ترشحه لولاية رئاسية خامسة

وهج الخليج-مسقط قالت الرئاسة الجزائرية اليوم الاثنين إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لن يترشح لولاية …

تعليق واحد

  1. فهد العماني

    الحوثيين بأنفسهم متمردين انقلابيين انقلبوا على الشريعة كيف الخبر مكتوب مناطق متمردة متمردة يعني تبع الحوثي الحوثي لايمثل اي سلطة شرعية في اليمن هم انقلابيون خونة. يتعاملون مع ايران ضد شعبهم وشرعيته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*