الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية / رياضة / الطيران العُماني يسدل الستار عن بطولة الرجل الحديدي 70.3

الطيران العُماني يسدل الستار عن بطولة الرجل الحديدي 70.3

وهج الخليج-مسقط

أسدل الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، الستار عن بطولة الرجل الحديدي 70.3، وتكللت جهود الطيران العُماني ووزارة السياحة في دعم ورعاية هذا العرس الرياضي الهام بالنجاح، حيث نجح الحدث الذي انعقد في 1 مارس 2019 في اجتذاب أكثر من 1000 متسابق من 54 دولة وحضور غفير من الجمهور المتابع.

وقد توج المتسابق الفرنسي أنتوان ميشن بالمركز الأول نظير كونه أول رجل حديدي يعبر خط النهاية بتوقيت بلغ ثلاث ساعات وست وخمسين دقيقة، ليأتي بعده المتسابق الروسي بافال جوريك بتوقيت بلغ أربع ساعات وأربع عشرة دقيقة، وقد حصل المتسابق السويسري رافاييل ويس على المركز الثالث بتوقيت بلغ أربع ساعات وست عشرة دقيقة. أما في فئة النساء، فقد حصلت المتسابقة الإيطالية ميشيل سانتيني على المركز الأول بتوقيت أربع ساعات وثمان وعشرين دقيقة، فيما حصلت بطلة العالم لست مرات المتسابقة السويسرية نتاشا بادمن على المركز الثاني، تليها المتسابقة الإيطالية جوليا بادورن في المركز الثالث. وعليه، يتأهل هؤلاء الفائزون إلى جانب الفائزين في كل فئة عمرية بشكل تلقائي إلى بطولة الرجل الحديدي الدُّولية التي ستُعقد في نيس بفرنسا في وقت لاحق من هذا العام.

وقد أكمل المتسابقون بنجاح المراحل المختلفة من السباق التي شملت السباحة لمسافة 1.9 كيلومتر ووركوب الدراجات لمسافة 90.1 كيلومتر والركض لمسافة 21.1 كيلومتر، حيث بدأ السباق بمرحلته الأولى واستمتع المتسابقون بالسباحة في مياه بحر عُمان الدافئة، لينتقلوا بعد ذلك إلى دراجاتهم الهوائية مرورًا بأهم المعالم السياحية في العاصمة مسقط كمجلس الدولة وبوابة مسقط الجميلة وقصر العلم العامر ودار الأوبرا السلطانية.

يهدف تنظيم بطولة الرجل الحديدي 70.3 مسقط إلى غرس ثقافة رياضة الترايلثون الشاقة والصحية، فضلاً عن استقطاب المزيد من الأحداث العالمية إلى أراضي السلطنة لتعزيز موقع السلطنة على الخريطة العالمية كوجهة دولية حاضنة للفعاليات الرياضية.

وحول ذلك، علق عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، قائلاً: “يسر الطيران العُماني المشاركة في هذا الحدث الرياضي الهام الذي حقق نجاحاً باهرًا، وعليه أود أن أتقدم بخالص التهنئة لكافة المشاركين في هذا التحدي الشاق. باتت سلطنة عُمان جاذبة لاستضافة العديد من الأحداث الكبرى بدءًا من ملتقيات الشركات ووصولاً إلى البطولات الرياضية الدُّولية، وبدورنا كناقل وطني نحرص دائمًا على تقديم دعمنا الكامل مجددين دعوتنا لكافة الزوار لزيارة بلدنا الجميل.”

قام الطيران العُماني بتوفير خدمة شحن مجانية للدراجات الهوائية الخاصة بالمتنافسين المشاركين في بطولة الرجل الحديدي 70.3، حيث بادر المشاركون والجمهور الذي حرص على متابعة كافة مراحل السباق بالإعراب عن اعجابهم بطابع الضيافة العُمانية الأصيل الذي لامسوه منذ الوهلة الأولى بدءًا من تجربتهم السفر على متن الطيران العُماني. يجدر بالذكر أن بطولة الرجل الحديدي 70.3 كانت بتنظيم من مؤسسة أيرون مان وبالتعاون مع شركة واندا سبورتس وترايثلون الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

الحصان جبلاني للخيالة السلطانية يظفر بالمركز الأول بأبوظبي

وهج الخليج-العمانية ظفر الحصان جبيلاني للخيالة السلطانية بالمركز الأول في منافسات الشوط الأول المخصص للخيول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*