أخبار محلية

ضبط عصابة من الآسيويين تقوم بعمليات الاحتيال الإلكتروني من خلال أسلوبين

وهج الخليج-مسقط

‏إدارة مكافحة الجريمة بالتعاون مع إدارة التحريات بقيادة شرطة محافظة مسقط تضبط عصابة تضم عدد من الآسيويين في موقعين مختلفين بمنطقة المعبيلة الصناعية تقوم بعمليات الاحتيال الإلكتروني من خلال أسلوبين.

‏الأول قيام أفراد العصابة بانتحال صفة أحد البنوك التجارية وإرسال رسائل للمواطنين و المقيمين عن طريق تطبيق الواتس آب تطلب منهم تحديث بياناتهم الشخصية عن طريق رقم مرفق بالرسالة النصية ‏وعند تفاعل متلقي الرسالة مع رسائل المُتهمين يقوم المتهمون بطلب بعض البيانات و من خلال تلك البيانات يتمكنون من الدخول على حساباتهم البنكية و سحب جميع المبالغ المتوفره في حسابات الضحايا.

‏الأسلوب الثاني قيامهم باختراق تطبيق الواتس آب للضحية و إرسال رسائل إلى المضافين لدى الضحية تتضمن طلب المساعدة بإرسال مبلغ بسيط لفترة محدودة يرسل إلى رقم الحساب البنكي الموضح في الرسالة فيبادر المضافون إلى إرسال المبالغ إلى ذلك الحساب الذي يتبع المتهمين وليس الشخص الذي يعرفونه.

‏وقد تم العثور بحوزة المتهمين على مجموعة من الهواتف التي حاولوا التخلص منها برميها خارج النوافذ عند ضبطهم و أوراق تثبت التحويلات البنكية و بعض الدفاتر التي تُسجل بها الحسابات،
كما اتضح أن المتهمين كانوا قد دخلوا البلاد بتأشيرات سياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى