أخبار محلية

بعد غدٍ الثلاثاء.. التربية والتعليم تعلن نتائج امتحانات دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2018 / 2019

وهج الخليج-العمانية

اعتمدت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم اليوم المؤشرات العامة لنتائج امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2018/2019م.

وجاءت مؤشرات دبلوم التعليم العام بنسبة نجاح80.61% ودبلوم التعليم العام للمدارس الخاصة (ثنائية اللغة) بنسبة نجاح 90.44% ودبلوم التعليم العام التقني لكلية الحرس السلطاني العماني التقنية (ثنائية اللغة) بنسبة نجاح 94.59% ودبلوم التعليم العام والعلوم الإسلامية بنسبة نجاح 98.48% ودبلوم التعليم العام (التربية الخاصة ) بنسبة نجاح 88.10% .

وستكون النتائج متوفرة اعتباراً من الساعة الرابعة عصراً من بعد غد الثلاثاء الموافق 12 من فبراير الجاري من خلال خدمة الرسائل القصيرة (SMS) عن طريق “عمانتل ” و”أوريدو” عبر إرسال رسالة قصيرة تحوي رقم الجلوس إلى الرقم (90200)، كما ستتوفر لاحقاً على بوابة سلطنة عمان التعليمية.

ومن أجل الارتقاء بمستوى الأداء وضبط جودة العمل بمراكز امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه قامت فرق فنية بعقد حلقات تدريبية لا مركزية لرؤساء مراكز الامتحانات ، تم من خلالها تقديم أوراق عمل حول كيفية إدارة العمل بمركز الامتحان،

شملت مسؤوليات وواجبات رئيس المركز، ومسؤوليات وواجبات المراقبين وفقاً لضوابط إدارة امتحانات دبلوم التعليم العام الصادرة بالقرار الوزاري رقم 588 / 2015 م .

وحرصاً من الوزارة على الالتزام بضوابط إدارة الامتحانات فقد اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير عملية الامتحانات وفق ما هو مخطط له وفي أجواء تربوية هادئة ومريحة حيث أدى المتقدمون امتحاناتهم لهذا العام في (336) مركزاً للامتحانات موزعة على جميع محافظات السلطنة.

وبالرغم من تلك الجهود المبذولة إلا أنه تم رصد (135) مخالفة لضوابط إدارة امتحاناتةدبلوم التعليم العام وما في مستواه، وتم اتخاذ العقوبات اللازمة بشأنها وفق القرار الوزاري رقم (588/2015م).

ولتقديم طلبات إعادة التصحيح لدفاتر الامتحانات للراغبين فيمكن من خلال تقديم الطلب عن طريق بوابة سلطنة عمان التعليمية (وصلة تقديم طلب مراجعة نتائج الامتحانات للصف الثاني عشر) وسحب الاستمارة المخصصة ومن ثم مراجعة المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة التابع لها مقدم الطلب للقيام بالإجراءات الإدارية الأخرى، حيث يسمح بتقديم الطلبات وإنهاء الإجراءات الإدارية في الفترة من 13-19 فبراير الحالي ولن تقبل أي طلبات بعد ذلك وستقوم الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما يضمن حق الطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى