الثلاثاء , مارس 26 2019
الرئيسية / أخبار العالم / موقع أسرائيلي: مفاوضات لنشر قوات مصرية أماراتية في سوريا

موقع أسرائيلي: مفاوضات لنشر قوات مصرية أماراتية في سوريا

وهج الخليج – مسقط

قال موقع ديبكا الأسرائيلي المتخصص في الدراسات الأستراتيجية أن الولايات المتحدة الأمريكية، تجري مشاورات مع كلا من مصر و الأمارات بهدف أحلال قوات مصرية و أخرى أماراتية مكان قواتها في مدينة منبج و ذلك بعد أعلان ترامب سحب القوات الأمريكية من سورية.

و بحسب الموقع فأن الولايات المتحدة الأمريكية أعطت ضمانات للطرفين الأماراتي و المصري، بتوفير الغطاء الجوي اللازم لتلك القوات، في حال تعرضها لأي هجوم.

و لم تعلق مصر و الأمارات حتى الأن على الخبر، غير أن صحيفة الجارديان البريطانية، نشرت خبرا في وقت سابق عن أجتماع دار بين القوات الأمريكية و الكردية و وفد عسكري أماراتي في مدينة منبج، تمحور حول أمكانية نشر قوات أمارتية في سورية.

و أنتشرت قوات تابعة للجيش السوري، على الأطراف الغربية لمدينة منبج و ذلك لمنع هجوم تركي مفترض كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد تعهد بشنه على المنطقة في حال رفضت القوات الكردية الأنسحاب منها.

وأفاد التقرير الذي نشره موقع ديبكا الإسرائيلي إلى أن إتمام الإتفاق الأمريكي مع مصر والإمارات سيقضي بمشاركة قوات عربية إضافية مثل المغرب والجزائر والسعودية.

و يهدف نشر قوات عربية في سورية، الى منع و تضيق الخناق على النفوذ التركي الأيراني المتزايد في البلاد، ومنعه من التمدد أكثر، خصوصا مع الأنسحاب الأمريكي المتوقع خلال الأشهر المقبلة.

جدير بالذكر أن الأمارات و البحرين أعادتا فتح سفارات بلديهما في سورية، بعد أكثر من 7 سنوات من القطيعة مع دمشق.

شاهد أيضاً

الرئيس الجزائري بوتفليقة يعلن عدم ترشحه لولاية رئاسية خامسة

وهج الخليج-مسقط قالت الرئاسة الجزائرية اليوم الاثنين إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لن يترشح لولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*