الأربعاء , يناير 16 2019
الرئيسية / أخبار العالم / الكويت ستعيد فتح سفارتها في سوريا في هذه الحالة فقط

الكويت ستعيد فتح سفارتها في سوريا في هذه الحالة فقط

وهج الخليج – مسقط

قال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجارالله أن بلاده لن تعيد فتح سفارتها في العاصمة السورية دمشق؛ ألا بعد حصولهم على الضوء الأخضر من الجامعة العربية و ذلك في تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء الكويتية.

وقال الجار الله ”الكويت ملتزمة بقرار الجامعة العربية في هذا الشأن وسفارتها لن تعود لفتح أبوابها إلا بقرار من الجامعة العربية بعودة العلاقات مع سوريا“.

و رفضت الكويت على الصعيد الرسمي منذ بداية الأزمة، تمويل مسلحي المعارضة السورية، غيرأن أعضاء من مجلس الأمة و ممثلين عن التيار السلفي في البلاد قاموا بحملات دعم مالية لجهات معارضة تقاتل ضد الرئيس السوري بشار الأسد.

و تأتي هذه التصريحات، بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين سورية وكلا من البحرين و الأمارات و ذلك بعدما حققت القوات التابعة للرئيس السوري بشار الأسد تقدما هاما في البلاد، و أنحسار تواجد المعارضة السورية المسلحة في جيب أدلب بالقرب من الحدود التركية شمالي البلاد.

و كانت شائعات قد خرجت الى العلن، قبل أيام تفيد بعودة العلاقات السورية مع عدد من الدول العربية، و ذلك بعد الزيارة الخاطفة للرئيس السوداني عمر البشير للعاصمة السورية دمشق قبل نحو أسبوعين.

شاهد أيضاً

غضب أسرائيلي بعدما وطأت قدما وزيرة الأعلام الأردنية العلم الأسرائيلي

وهج الخليج – مسقط أعرب الأردن عن تمسكه بأتفاقية وادي عربة للسلام مع أسرائيل، و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*