أخبار محلية

انظمام طائرة جديدة من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر إلى أسطول الطيران العُماني

وهج الخليج-مسقط

أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، عن استلام طائرته الجديدة من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر، ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه الشركة مضيها قدمًا في برنامجها التوسعي الطموح.
وتعد الطائرة من طراز بوينج 9-787 عريضة البدن النسخة الأكبر حجماً من الطائرة المتطورة من طراز بوينج 8-787 ضمن أسطول الطيران العماني والمخصصة للرحلات طويلة المدى ذات المحركين، إذ توفر مقصورة درجة رجال الأعمال 30 مقعداً على متن الطائرة من تصميم شركة بي أي أيروسبيس، والتي تعمل بإمكانية التحكم لتتحول إلى أسرة مسطحة بسهولة، بالإضافة إلى 258 مقعدا على الدرجة السياحية. جهزت كافة الدرجات بأحدث أنظمة الترفيه المتكاملة من شركة ‘تاليس’، والتي تتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من البرامج الترفيهية المتنوعة أعدت خصيصا لاستكمال وسائل الراحة والرفاهية الإستثنائية للمقصورات والمقاعد، مما يضفي تجربة سفر لا مثيل لها في الأجواء.
بعد انضمام الطائرة الجديدة إلى قوام أسطول الناقل الوطني، بات الطيران العماني يشغل تسعة طائرات من طراز بوينج 787 دريملاينر، حيث سيتم تسيير الطائرة الجديدة إلى وجهات الناقل عبر أوروبا والشرق الأقصى.
وقد خضعت كافة المقصورات لقدرٍ كبيرٍ من التحسينات بدءًا من الوجبات المقدمة وحقائب مستلزمات الراحة العالية الجودة، حيث تم إطلاق تشكيلة جديدة من الآنية الخزفية الحصرية وأطقم أدوات المائدة والآنية الزجاجية وأغطية مستلزمات الأسرّة، بهدف منح جميع الضيوف المسافرين على متن الدرجات الفاخرة رحلة مميزة وتجربة سفر فريدة من نوعها.
من جانب آخر، تضم كافة درجات الطائرة برنامج “آريا”، وهو نظام ترفيه متكامل من شركة تاليس صُمم خصيصًا للطيران العُماني، حيث يتميز هذا البرنامج بواجهته السينمائية المميزة ويعرض أحدث الأفلام وبرامج التلفزيون وخيارات عديدة لبرامج ضيوفنا من صغار السن، كما سيكون المحتوى متاحًا للزوار القادمين إلى سلطنة عُمان ليتسنى لهم استكشاف الثقافة العُمانية العريقة بدءًا من لحظة دخولهم إلى الطائرة.
وباستلام الطائرة الجديدة، بات قوام أسطول الطيران العُماني يضم 3 طائرات من طراز بوينغ 800-787 دريملاينر و 6 طائرات من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر و 6 طائرات من طراز إيرباص 300-330، بالإضافة إلى 4 طائرات من طراز إيرباص 200-330 و 5 طائرات من طراز بوينغ 900-737 و 21 طائرة من طراز بوينغ 800-737، إلى جانب خمس طائرات من طراز بوينغ 737 ماكس 8 و 4 طائرات من طراز إمبراير 175.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى