الخميس , ديسمبر 13 2018
الرئيسية / أخبار العالم / الصين تحذر واشنطن من فرض عقوبات عليها بسبب مسلمي الأيغور

الصين تحذر واشنطن من فرض عقوبات عليها بسبب مسلمي الأيغور

وهج الخليج – مسقط

حذر السفير الصيني في الولايات المتحدة الأمريكية، من أن بلاده سترد على العقوبات الأمريكية المحتملة لمسؤولين صينيين في أقليم شانجيانج و ذلك على خلفية مزاعم أنتهاك لحقوق الأنسان في الأقليم ذو الغالبية المسلمة في شرقي الصين.

و في مقابلة حصرية لوكالة رويترز للأنباء، شبه السفير تسوي تيان كاي، العمليات التي تقوم بها قواته في الأقليم، بما تقوم به القوات الأمريكية في حربها على تنظيم الدولة الأسلامبة في سورية و العراق.

وقال تسوي إنه في الوقت الذي تستخدم فيه الولايات المتحدة الصواريخ والطائرات المسيرة لقتل الإرهابيين ”فإننا نحاول إعادة تثقيف معظمهم وتحويلهم إلى أشخاص طبيعيين يمكنهم العودة للحياة الطبيعية“.

وأضاف ردا على سؤال بشأن كيفية رد الصين على العقوبات الأمريكية المحتملة على المسؤول الحزبي الكبير بشينجيانغ ”سنرى ماذا سيحدث؟ سنفعل كل شيء على نحو متناسب“.

وذكر مسؤولون أمريكيون أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس فرض عقوبات تستهدف الشركات والمسؤولين الذين لهم صلة بحملة الصين على الأقلية المسلمة، ومن بينهم الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني الحاكم في شينجيانغ.

و تنفي الصين دائما قيامها بأي إجراءات قمعية على أساس عرقي أو ديني في شينجيانغ.

و كانت منظمات حقوقية و نشطاء و أكادميين دوليين، قد صعدوا من نبرة أحتجاجهم لمطالبة بالتدخل دولي للتصدي لألية القمع المتبعة، و التي تنتهجها الصين في التعامل مع قومية الأيغور المسلمة في الأقليم.

شاهد أيضاً

فرنسا تدعو ترامب الى التوقف عن التدخل في شؤونها الداخلية

وهج الخليج – مسقط دعا وزير الخارجية الفرنسي أيف لودريان، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*