عمانيات

افتتاح ملتقى عمان الشعري السابع بالمصنعة

وهج الخليج-العمانية

افتتح مساء اليوم ملتقى عمان الشعري السابع تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية.

بدأ حفل الافتتاح بكلمة ترحيبية ألقاها إبراهيم المنذري سرد خلالها مسيرة الملتقى وأهدافه طيلة الـسنوات السبع ونجاحاته على الساحة الشعرية، ثم تم الاحتفاء بالشاعر العماني يوسف الكمالي كتجربة شعرية عمانية مبدعة على الساحة العمانية، قدم خلالها مجموعة من القصائد المتنوعة.

كما تم تكريم في هذه النسخة كلاً من السيد خالد بن حمد البوسعيدي والشاعر حمود العيسري لمساهمتهما الفعالة في الجانب الشعري بالسلطنة، فيما قدمت مجموعة من الشبان والشابات رقصات شعبية متنوعة ( أوبريت ) بعنوان ” قابوس ” لاقت استحسان الحضور.

شهد اليوم الأول من الملتقى الأمسية الشعرية الأولى والتي أحياها كل من الشاعر العماني طارش قطن والشاعر الكويتي عبدالله علوش والشاعر السعودي رشيد الدهمان، فيما قدم الأمسية الإعلامي والشاعر أحمد الكلباني، تنوعت قصائد الشعراء في مناهجها وأفكارها المختلفة، والتي لاقت تفاعلا جماهيريا كبيرا من الحاضرين ليعانقوا الإبداع الشعري الذي يستقطبه المتلقى منذ عامه الأول عام ٢٠١١.

الجدير بالذكر أن ملتقى عمان الشعري يعد من أبرز التظاهرات الشعرية على الساحة العمانية والخليجية والعربية، والذي يهدف إلى تعزيز الشراكة الشعرية وتنمية المواهب الشعرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى