الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / عمانيات / جماعة طلبة الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس تستعرض أهداف وخطط الجماعة السنوية

جماعة طلبة الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس تستعرض أهداف وخطط الجماعة السنوية

وهج الخليج-ليلى البيمانية

اجتمع مساء أمس طلبة الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس وذلك في مبنى عمادة الدراسات العليا بالجامعة. يأتي هذا الاجتماع في إطار تشكيل مجلس إدارة جماعة طلبة الدراسات العليا والنظر في الأهداف والمهام والأدوار المزمع إقامتها في الجامعة.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الأدوار والمهام والأهداف التي تسعى من خلالها الجماعة إلى تفعيل بصماتها المختلفة والفعّالة لمواكبة تطور المسيرة العلمية بالجامعة.

كما وتم التطرق إلى مختلف الأنشطة والفعاليات المزمع إقامتها في الفترات القادمة كالملتقيات والأمسيات التي تهدف إلى التعريف بالجماعة وأدوارها وخططها السنوية.

من جانبٍ آخر، تسعى الجماعة إلى إيجادِ آلية والنهوض بالبحوث العلمية عن طريق التواصل مع مجلس البحث العلمي ، وإقامة جلسات نقاشية متعددة تخدم الجانب البحثي الذي يتماشى مع البحوث المنوط بها طلبة الدراسات العليا.

ومن أبرز التوصيات التي خرج بها الاجتماع، التخطيط لإشهار مجلة الكترونية خاصة تُعنى وتخدم طلبة الدراسات العليا، وتكون نافذة علمية يستقي من خلالها الباحثون والأكاديميون والمقبلون على مرحلة الدراسات العليا مختلف التجارب البحثية العلمية.

كما وتسعى الجماعة لإقامة مؤتمرات وندوات تهدف إلى استعراض عدد من البحوث والمنشورات العلمية وتبادل كافة الخبرات والمعارف والمهارات البحثية بين مختلف الباحثين.

أخيراً، تهدف الجماعة إلى النظر في دور ومتطلبات طلبة الدراسات العليا من فئة الغير ناطقين باللغة العربية من خلال إشراكهم في مختلف المعارض والمؤتمرات والندوات، وإقامة دروس خاصة لهم لتعلم أسس وقواعد اللغة العربية، وتبادل مختلف الثقافات بين الطلبة المحليين والدوليين.

هذا وتسعى الجماعة جاهدة لتحقيق أعلى مستوى من التقدم والازدهار في الجانب البحثي العلمي والمضي قدماً فيما فيه تحقيق مصلحة الجامعة والمسيرة العلمية.

شاهد أيضاً

“الحضارة العمانية” قصة يجب أن تعزز

وهج الخليج-مسقط تحقيق: عمر الغافري، غيث السعدي، خالد البكري الحضارة العمانية تاريخ وتراث عريق، قصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*