أخبار محلية

“مــواصلات” تدشن خط رقم 10 (المعبيلة- سوق السيب-الموالح الجنوبية-برج الصحوة) الجمعة المقبل

وهج الخليج-مسقط

تعلن شركة النقل الوطنـية العمـانية “مـواصلات” عن تدشين خط (المعبيلة -سوق السيب-الموالح الجنوبية-برج الصحوة) اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 28 سبتمبر 2018م وذلك ضمن خطة الشركة لتوسيع نطاق شبكة النقل العام في محافظة مسقط لتسهيل التنقل باستخدام وسيلة نقل آمنة ومريحة.

وسيكون مسار الخط الجديد كالآتي : ( الانطلاق من محطة المعبيلة-الشرادي-مركز شرطة السيب- سوق السيب-شارع العاديات-دوار الروضة-شارع النخيل-الحيل الشمالية-دوار الإشراق -الموالح الشمالية-شارع التعمير-سوق الموالح الجنوبية-سوق الموالح المركزي-برج الصحوة-الموالح) وبعدها تقوم الحافلة بالرجوع على نفس المسار وصولاً إلى نقطة الانطلاق.

حيث ستقوم ” مواصلات” بتسيير الرحلات عبر الخط الجديد ( ذهابًا وإياباً ) بمعدل حافلة كل 20 دقيقة بدءا من الساعة السادسة صباحاً طيلة أيام الأسبوع وأيام العطل الرسمية، ويمكن للجمهور الكريم شراء التذاكر من على متن الحافلة .

إذ بإمكان الركاب القادمين من روي على خط رقم (1) النزول عند محطة برج الصحوة أو الموالح ومن ثم استقلال الحافلة على خط رقم (10 ) في حال رغبتهم الذهاب إلى سوق السيب أو أي محطة توقف أخرى على مسار الخط. كما يمكن الركاب القادمين من الخوير على خط رقم (8) النزول عند محطة الموالح الشمالية أو دوار الإشراق ومن ثم استقلال الحافلة على خط رقم(10) ومن ثم التوجه إلى سوق السيب أو أي محطة توقف أخرى على الخط الجديد.

يذكر أن حافلات ” مواصلات” في المدينة تم تصميمها خصيصا لتلائم طبيعة ومواصفات الطرق بالسلطنة وتمتاز بانخفاض التكلفة التشغيلية من حيث الوقود والصيانة وبسهولة وسرعة عمليات الصعود والنزول للمستخدمين. كما تم مراعاة توفير مقاعد ذات أولوية خاصة للعائلات والنساء بالإضافة إلى أماكن مهيئة لذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب وجود خدمة الإنترنت اللاسكي ( Wi-Fi ( المجاني على متن جميع حافلاتنا داخل محافظة مسقط أو إلى مختلف محافظات السلطنة.

و تدعو “مواصلات” الجميع على استخدام حافلات النقل العام لما لها من أهمية اقتصادية واجتماعية وبيئية على الفرد والمجتمع، و تكمن الأهمية الاقتصادية في رفع مستوى الدخل ورفد مختلف الجوانب الاقتصادية بالسلطنة والتقليل من التكاليف الإجمالية لعمليات تشغيل قطاع النقل، كما انها تقلل من الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث السير.

أما عن الأهمية الاجتماعية تتضح في الاندماج الاجتماعي إذ تساعد وسائل النقل العام على ترابط الحس الاجتماعي مع مختلف فئات المجتمع من كبار السن والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة، وتأتي أهميتها البيئية في تحسين جودة الهواء عن طريق التقليل من انبعاثات المركبات ، كما انها تقلل من استهلاك الوقود والاعتماد على الطاقة الى جانب الحد من ضجيج الحركة المرورية وتحسين الجودة البيئية للسلطنة والتقليل من الاختناقات المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى