أخبار محلية

الطيران العُماني يدشن أولى الوجهات إلى أثينا في يونيو 2019

وهج الخليج-مسقط

يواصل الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، السعي قدمًا في برنامجه التوسعي، حيث أعلن عن التوجه لاطلاق رحلاته اليومية المباشرة إلى العاصمة اليونانية، أثينا اعتبارًا من يونيو 2019، ومن المزمع أن يسير الناقل على هذا الخط طائراته المتطورة من طراز بوينغ 737 ماكس، وعليه ستكون هذه الوجهة الرائعة متاحة للضيوف في العام المقبل.
حول ذلك، علق المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، قائلاً: “نحن فخورون وسعداء للغاية بإضافة أثينا إلى شبكة وجهاتنا الدولية المتنامية لتكون أولى الوجهات التي سيتم تدشينها في عام 2019. وبدورها، ستعزز وجهة الطيران العُماني الجديدة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، كما ستساهم في فتح آفاق أوسع للسياحة كونها تمثل فرصة سانحة لضيوف الناقل الوطني لاستكشاف واحدة من أكثر مدن العالم سحراً وجمالاً بتاريخها المبهر وإرثها الحضاري العريق، إلى جانب الطبيعية الساحرة والمعالم الأثرية الخالدة”.
يجدر بالذكر أن رحلة الذهاب رقم WY191 ستقلع من مسقط في تمام الساعة 14:45 لتصل إلى أثينا في الساعة 19:50. في حين، ستغادر رحلة العودة أثينا في الساعة 00:20، لتصل إلى مسقط في الساعة 06:35، حيث تستغرق الرحلة خمس ساعات تقريبًا.
من جانبه، علق الدكتور يانيس باراشيس، الرئيس التنفيذي لمطار أثينا، قائلاً:
“نحن سعداء جدّا بتوجه الطيران العُماني لإضافة أثينا إلى شبكته المتنامية، الأمر الذي يجعل من هذه الإضافة المهمة بمثابة خبر سار للمسافرين إلى كلا الوجهتين، حيث يتيح لهم ذلك فرصة اكتشاف وجهتين تاريخيتين مثيرتين، أثينا ومسقط. وعلاوة على ذلك، تعد هذه الخطوة أيضًا تطورًا مهمًا من شأنه المساهمة في تعزيز اتصال أثينا بالأسواق الإستراتيجية خارج نطاق مسقط. وعليه، نتمنى كل التوفيق للطيران العُماني، وبدورنا نؤكد التزامنا بدعم شريكنا الجوي الجديد لتحقيق أهدافه المنشودة وتعزيز تواجده الناجح في سوق أثينا”.
ويعكف الناقل الوطني في الوقت الحالي على تنفيذ برنامج توسعي على مستوى الشبكة والأسطول، ومن المزمع أن يصل قوام الطيران العُماني إلى 70 طائرة تُسيَّر إلى 60 وجهة بحلول العام 2022. من جانبها، تواصل الشركة تقديم منتجات عالية الجودة حائزة على جوائز عالمية بالإضافة إلى الخدمات الراقية التي تعكس جوهر الضيافة العُمانية الأصيلة.
يضم قوام أسطول الطيران العُماني حاليًا 51 طائرة تشمل 4 طائرات من طراز بوينغ 8-787 دريملاينر و 4 طائرات من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر و 6 طائرات من طراز إيرباص 300-330، بالإضافة إلى 4 طائرات من طراز إيرباص 200-330 و 5 طائرات من طراز بوينغ 900-737 و 21 طائرة من طراز بوينغ 800-737، إلى جانب ثلاث طائرات من طراز بوينغ 737 ماكس و 4 طائرات من طراز إمبراير 175.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى