الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تحمل أسرائيل مسؤولية أسقاط الطائرة الروسية في سوريا و تتوعد بالرد

روسيا تحمل أسرائيل مسؤولية أسقاط الطائرة الروسية في سوريا و تتوعد بالرد

وهج الخليج – مسقط

توعدت روسيا بالرد على ما أسمته عدونا اسرائيليا تسبب بتحطم طائرة نقل روسية تقل 15 عسكريا روسيا كانوا متجهيين الى مطار حميميم العسكري بالقرب من اللاذقية البارحة.

و قالت المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف اليوم الثلاثاء إن “15 عسكرياً روسياً لقوا مصرعهم بسبب أفعال إسرائيل الغير المسؤولة، ولنا حق الرد بعد التصرفات العدوانية من قبل الجانب الإسرائيلي في سوريا”.

وأضاف أن “إسرائيل لم تنبه قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا بعمليتها في منطقة اللاذقية، ونحن نقيّم التصرفات الاستفزازية لإسرائيل على أنها عدوانية وهي تعمدت خلق حالة خطرة في المنطقة”.

و أكدت الوزارة اللروسية، أن لحظة انقطاع الاتصال بالطائرة كانت 4 طائرات من طراز “إف 16” تهاجم اللاذقية السورية، وأوضح البيان أن الرادارات الروسية سجلت أيضا إطلاق صواريخ من على متن الفرقاطة الفرنسية (أوفيرن) المرابطة فى البحر المتوسط.

و قال كوناشينكوف “أثناء العودة إلى حميميم فوق البحر الأبيض المتوسط وعلى بعد 35 كيلومتراً من السواحل السورية فُقد الاتصال بالطاقم المؤلف من 15 عسكرياً”، وأضافت أن “الطيارين الإسرائيليين استخدموا الطائرة الروسية كغطاء وجعلوها عرضة لهجوم الدفاع الجوي السوري”.

و كان التلفزيون السوري، بث البارحة صورا من سماء مدينة اللاذقية، حيث أكد أن الدفاع الجوي السوري تصدى لعدوان أسرائيلي و أسقط عددا من الصواريخ الأسرائيلية كانت متجهة الى مواقع عسكرية

و نفت الولايات المتحدة الأميركية أي علاقة لها بالقصف الذي استهدف محافظة اللاذقية، حسبما نقلت قناة “سي إن إن” عن مسؤول في البنتاغون.

و لم تعقب أسرائيل على الهجوم حتى الأن، بيد أنها اثرت الصمت في مناسبات عدة في السابق.

شاهد أيضاً

تعرفوا على أقتراح ترامب لأقاف المظاهرات الفرنسية

وهج الخليج – مسقط قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابه في موقع التدوينات القصيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*