الخميس , سبتمبر 20 2018
الرئيسية / أخبار العالم / هل أمر ترامب وزير دفاعه باغتيال الرئيس الأسد؟

هل أمر ترامب وزير دفاعه باغتيال الرئيس الأسد؟

وهج الخليج – مسقط

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المزاعم التي أتهمها به مؤلف أمريكي مخضرم في أحد كتبه المؤلفة حديثا، وذلك من خلال أعطاء أوامر لوزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس بغتيال الرئيس السوري بشار الأسد بعيد أستخدام الكيماوي على مدينة خان شيخون في محافظ أدلب السورية في العام الماضي.

وقال مؤلف الكتاب، الصحفي المخضرم، بوب وودورد، المشارك في كشف فضيحة ووترغيت الشهيرة، إن وزير الدفاع جيمس ماتيس، أخبره أن ترامب طلب التخلص من الأسد بعد أحداث كيماوي خان شيخون العام المنصرم.

و قال وودورد، أن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، تجاهل في حينه أوامر ترامب، و فضل توجيه ضربات صاروخية على مطار الشعيرات بريف حمص الجنوبي الشرقي.

و فند الرئيس الأمريكي الأدعاءات التي نسبها أليه كتاب وودورد، وقال على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” إن الاقتباسات المنسوبة إلى وزير الدفاع وكبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي وآخرين “حيل مختلقة وخداع للجمهور” عبى حد تعبيره.

و يصور الكتاب المسمى ب ” الخوف” الأدارة الأمريكية الحالية، على أنها تعيش حالة من الفوضى اللامتناهية، حيث لا يعبأ كبار المسؤولين الأمريكين بقرارات ترامب و يخفون الكثير من المعلومات الأمنية و المخابراتية عنه لعدم ثقتهم به.

شاهد أيضاً

أسرائيل تتهم أيران و سوريا بالتسبب في أسقاط الطائرة الروسية

وهج الخليج – مسقط أعربت إسرائيل عن أسفها لمقتل أفراد طاقم الطائرة الروسية التي أسقطت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*